المحتوى الرئيسى

"الوعي الأثري" يخاطب تعليم نجع حمادي لبدء برنامجه بالمدارس - النجعاوية

10/22 17:18

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “الوعي الأثري” يخاطب تعليم نجع حمادي لبدء برنامجه بالمدارس

أعلنت إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بنجع حمادي عن عزمها بدء تطبيق برنامج “الوعي الأثري” بعدد من المدارس التابعة للإدارة التعليمية، بداية من الأسبوع المقبل.

وفي تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، قال عاطف قناوي، مفتش الآثار ومسؤول الوعي الأثري بمنطقة الآثار الإسلامية والقبطية بنجع حمادي، إن إدارته خاطبت الإدارة التعليمية، لبدء تنفيذ برنامجها، بداية من الأسبوع المقبل، تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة الآثار والتربية والتعليم.

وأضاف قناوي أن المدارس المستهدفة هي المدارس الثانوية العامة والفنية، لتثقيف طلابها باعتبارهم “نواة” المستقبل والمنوط بهم الحفاظ على تراث الوطن، وكيفية التعامل مع الآثار وحمايتها من التشوه، بالإضافة إلى علاقة البيئة بالأثر، باعتبار أن البيئة النظيفة تحتضن أثرًا نظيف.

كانت إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بنجع حمادي أنهت، الخميس الماضي، الجزء الأول من برنامجها بالمدينة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والتي زارت فيه عدد من مراكز الشباب وهي مراكز شباب هو، والرحمانية قبلي، والسلامية، والشعانية، إضافة إلى مركز الإعلام النموذجي بالمدينة، تحت إشراف محمد عبدالرسول رئيس الإدارة المركزية لآثار جنوب الصعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل