المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يفتتح ثالث وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى ناصر

10/22 16:43

افتتح محافظ بني سويف شريف محمد حبيب اليوم السبت وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى ناصر المركزي حيث تفقد سير العمل بالوحدة، وغرف الكشف والتمريض والاستعلام والحاسب الآلي، بالإضافة إلى قيامه بتوزيع جرعات العلاج على 21 مريضاً من مرضى فيروس (سي).

وصرًح المحافظ بأن الوحدة هي الثالثة التي يتم افتتاحها خلال 3 أشهر، حيث تأتي ضمن الخطوات التي تقوم بها المحافظة للقضاء على مرض فيروس (سي)، وذلك بعد النجاح في القضاء على قوائم الانتظار في أقل من شهرين من خلال الجهود الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني كخطوة أولى في تنفيذ خطة الحكومة في مواجهة هذا المرض ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير العلاج لكل مريض.

وأشار إلى أن المحافظة تسير في تنفيذ الخطوة الثانية بالكشف المبكر عن المرض، حيث تم افتتاح وحدة مماثلة بمركز (الفشن) في أغسطس الماضي وافتتاح معمل (بي سي آر) بمديرية الصحة منذ أيام قليلة وذلك للكشف المبكر عن المرض.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدا لتحسين أوضاع المواطنين الحياتية وتوفير احتياجتهم وحل مشاكلهم، مشددا على أن الوطن بحاجة إلى تكاتف الجميع والتحلي بالعمل المخلص والصبر لمواجهة التحديات، داعيا المواطنين بعدم الانسياق خلف الدعوات الهدامة التي لا تساهم بشكل أو أخر في النهوض والتنمية التي يحلم بها كل مواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل