المحتوى الرئيسى

افتتاح "سفارة المعرفة" التابعة لمكتبة الإسكندرية في جامعة الأزهر

10/22 16:29

افتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور إبراهيم هدهد اليوم السبت سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية في المكتبة الأزهرية لجامعة الأزهر بمدينة نصر.

وأفاد بيان صحفي صادر عن مكتبة الإسكندرية بأن سفارة المعرفة ستقدم خدمتها لطلاب الجامعة بصورة رقمية من دوريات وكتب وأفلام وثائقية وتعليمية.

وصرح رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية الدكتور محمد سليمان بأن خطة المكتبة تهدف إلى إنشاء 30 سفارة في كافة جامعات مصر مع التركيز على الجامعات الإقليمية خاصة في الصعيد والوجه البحري.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 18 سفارة حتى الآن، كاشفا عن أنه سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح سفارة المعرفة في جامعة الفيوم، وكذلك جامعة أسوان.

من جانبه، قال مدير سفارات المعرفة في مكتبة الإسكندرية الدكتور أشرف فراج، إن السفارات تقوم بأنشطة تثقيفية وتعليمية للطلاب، وتبث المؤتمرات العلمية لطلاب الجامعات مباشرة، كما تقدم فرصة لطلاب الجامعات للحصول على شهادات إديكس المعترف بها دوليا، عبر التعليم عبر شبكة الإنترنت، وتطور السفارات قدرات طلاب الجامعات المصرية ليواكبوا نظرائهم في الخارج.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل