المحتوى الرئيسى

بعد 18 يومًا على تصفية "كمال".. الإرهابية تغير استراتيجيتها وتغتال "رجائي" في القاهرة

10/22 20:16

إرهاب يسلم إرهاب متجذر في جماعة الإخوان التي تتغذى على الدماء وتربح من تجارتها منذ 8 عقود، الإرهابية ضالعة في العديد من عمليات الاغتيال التي ينفذها أعضائها من اغتيال النائب العام ومحاولة اغتيال وزير الداخلية واغتيال النائب العام المساعد وآخرها اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات أمام منزله اليوم السبت.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، تفاصيل استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي من الفرقة 9 مدرعة، وقال إن الشهيد  أصيب بطلق ناري في رأسه وطلق آخر في بطنه أمام منزله بمدينة العبور، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وقال المصدر إن الحارس المصاحب للعميد رجائي أصيب هو الآخر بطلق ناري في قدمه، وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأعلن تنظيم يدعى "لواء الثورة"، عبر حسابه على موقع التغريد العالمي "تويتر"، مسؤوليته عن استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة 9 المدرعة.

أول ظهور للحركة الإرهابية التي تتبع الجماعة الإرهابية، مثل جماعة جند مصر والثورة الشعبية، كان في أكتوبر 2015، بإنشاء حساب باسمها على تويتر، إلا أن لأول تدويناته كانت في 20 أغسطس الماضي وهي البسملة، أعقبتها الآية: «أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ».

في اليوم التالي 21 أغسطس، شن عناصر الحركة، هجوما مسلحا على كمين العجيزي بالمنوفية، فجرا، ما أسفر عن استشهاد 2 من أفراد الكمين وإصابة 5 بينهم مدنيان.

صامت الحركة شهرين، قبل أن تخرج اليوم بعمليتها باغتيال العميد رجائي، وأتبعتها بتدوينة إعلان تبنيها الهجوم القذر: «#لواء_الثورة قامت مجموعة من مقاتلينا بتصفية عادل رجائي صباح السبت22-10-2016بعدة طلقات في الرأس واغتنام سلاحه».

قال الخبير العسكري، اللواء محمود زاهر، إن عملية اغتيال قائد الفرقة التاسعة مدرعة، العميد عادل رجائي، لها عدة أهداف من قبل الجماعات الإرهابية التي تحاول تنفيذ عمليات في العمق المصري لإعطاء الفرصة كتائب التواصل الاجتماعي وأجهزة المخابرات الدعائية الإعلامية المضادة لمصر بأنه تحدث عمليات داخل  العمق للتشويه من سمعتها والضغط عليها.

وأضاف "زاهر"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"،، أن تلك العملية تشابه في أهدافها عملية اغتيال النائب العام، خاصة من ناحية اختيار مكان بعيد عن أعين الأمن لتنفيذ هجوما إرهابي، مؤكدا أن تلك العملية النوعية لن تؤثر على الدولة المصرية.

نرشح لك

Comments

عاجل