المحتوى الرئيسى

انطلاق عروض السينما الأوروبية بأبوظبي

10/22 16:08

انطلقت الدورة الثالثة من عروض السينما الأوروبية بأبوظبي، يوم الأربعاء الماضي، في حفل افتتاح كبير بمول مركز التجارة العالمي، شهد حضور العديد من المسؤولين والشخصيات العامة ووسائل الإعلام الدولية.

 ومن بين حضور حفل الافتتاح باتريتسيو فوندي سفيرالاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات، دوسان هورنياك سفير جمهورية سلوفاكيا لدى الإمارات، حسين وهبي مدير عام شركة أرامكس في الإمارات العربية المتحدة، السلوفاكي إيفان أوستروكوسكي مخرج فيلم الافتتاح كوزا، بالإضافة إلى أليساندرا بريانتي المؤسس والمدير الفني لـعروض السينما الأوروبية.

 وتقام الدورة الثالثة من عروض السينما الأوروبية في دولة الإمارات من الأربعاء 19 أكتوبر - تشرين الأول حتى الخميس 27 أكتوبر، وتعرض 17 فيلماً أوروبياً من اختيار أكاديمية السينما الأوروبية والسفارات المعنية في الإمارات، كما يتضمن البرنامج عرض 5 أفلام عربية طويلة من الجزائر، الأردن، قطر، لبنان والإمارات  بالإضافة إلى مجموعة أفلام سويسرية قصيرة.

 الدورة الثالثة من عروض السينما الأوروبية تقدمها بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارة جمهورية سلوفاكيا بدولة الإمارات، بالتعاون مع دور عرض نوفو سينماز في دبي وأبو ظبي، وتحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وتعتبر عروض السينما الأوروبية أحد أهم الفعاليات الثقافية المستقلة في الإمارات، وتقام دورة هذا العام بدعم من أكاديمية السينما الأوروبية لأول مرة في تاريخها، وصندوق دعم السينما الأوروبية (يوروماج)، باعتبارهما من أبرز مؤسسات السينما في أوروبا، بالإضافة إلى رعاية ثروة للإنتاج، أرامكس وجميرا، كما يخصص البرنامج للمرة الأولى قسماً كاملاً لأفلام من إنتاج عربي أوروبي مشترك.

ويستضيف برنامج عروض السينما الأوروبية إمارة أبوظبي (من 19 وحتى 26 أكتوبر - تشرين الأول) من خلال دور عرض نوفو سينماز بمول مركز التجارة العالمي، وفي دبي (من 20 إلى 27 أكتوبر - تشرين الأول) من خلال مول ابن بطوطة ودبي فيستيفال سيتي مول.  

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل