المحتوى الرئيسى

فورين بوليسي: "اغتيال الأسد" فكرة مطروحة لحل أزمة سوريا

10/22 18:09

كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية عن طرح فكرة للحل في سوريا تتمثل في اغتيال الرئيس بشار الأسد، من قبل موظف بـالبيت الأبيض الخميس الماضي.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة ترفض الاغتيالات السياسية، وأن الصقور في مجلس الشيوخ طالما حثوا البيت الأبيض على النظر في خيارات أكثر قسوة وجدية بشأن الأزمة التي تعصف بسوريا، مثل توجيه ضربات بصواريخ كروز وإقامة منطقة عازلة وفرض ممرات إنسانية.

لكن المجتمعين من الموظفين في الكونجرس فوجئوا الخميس الماضي بأحد الموظفين التابعين للنائب الجمهوري دوج لامبورن يطرح فكرة بقوله "ماذا عن اغتيال الأسد؟".

وأوضحت المجلة، أن فكرة اغتيال الأسد طُرحت أثناء لقاء جمع نحو 75 من موظفي البيت الأبيض برعاية مجلس العلاقات الخارجية.

وأضافت أن المنسق السابق للبيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط فيليب جوردون الذي تلقى السؤال سرعان ما رفض الفكرة واعتبرها غير قانونية وغير فاعلة، وقال إن الروس والإيرانيين لا تزال لديهم مصالح في سوريا.

ونسبت فورين بوليسي هذه الحادثة إلى عدد من موظفي البيت الأبيض ممن حضروا الاجتماع، لكنها أضافت أنه لم يتم الكشف عن اسم الموظف الذي طرح فكرة الاغتيال.

وأشارت إلى الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأسبق جيرالد فورد عام 1976 بحظر الاغتيالات السياسية، وذلك في أعقاب الكشف عن أن وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.أي) حاولت اغتيال الرئيس الكوبي فيدل كاسترو في أكثر من مناسبة.

وأشارت إلى أنها اتصلت بأحد مساعدي لامبورن بشأن قصة فكرة اغتيال الأسد، وأنه تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، وقال إن أي نقاش حدث بالاجتماع لا يعبر عن رأي النائب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل