المحتوى الرئيسى

قميص تشيلسي ثاني أغلي قميص في الدوري الانجليزي بعد يونايتد

10/22 16:41

حصل قميص فريق تشيلسي على المركز الثانى فى قائمة أغلى قميص بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد قميص مانشستر يونايتد عقب توقيع عقد رعاية مع شركة امريكية للملابس الرياضية يمتد لـ15 سنة .

وكان تشيلسي وشركة "نايكي" قد أعلنا عن توقيعهما على عقد للرعاية مقابل 60 مليون جنيه استرليني سنويا (67.36 مليون يورو) حتى 2032.

صرحت بذلك مارينا جرانوفسكايا مساعدة مالك النادي الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش"، وقالت "إنه اتفاق مهم للغاية بالنسبة للنادي .. نايكي شركة معروفة في جميع أنحاء العالم لامتيازاتها وابتكاراتها ونحن نرغب في بدء العمل سويا حيث سيكون تعاونا ناجحا جدا".

وأضافت المساعدة الروسية النادى على قناعة بأن الشركة ستساعدنا على مواصلة التطور وفتح الأسواق الجديدة وفي نفس الوقت ستسمح لنا بالحفاظ على مكانتنا بين الأندية الأكثر نجاحا في العالم"...وسينعش هذا العقد خزينة النادي بعدما تم الاتفاق مع شركة "أديداس" الألمانية على انهاء العقد الممتد بينهما لستة مواسم قادمة مقابل سداد تشيلسي نحو 40 مليون جنيه استرليني (44.9 مليون يورو)، وهو المبلغ الذي سيستعيده البلوز في غضون عام تقريبا بفضل عقد "نايكي".

و لا تزال صفقة رعاية تشيلسي بعيدة عن المبلغ الذي يتقاضاه مانشستر يونايتد الإنجليزي من شركة "أديداس" ويقدر بـ75 مليون جنيه استرليني (84.2 مليون يورو) في عقد يمتد لـ10 أعوام.

ومن جانبه، صرح تريفور إدواردز رئيس نايكي بأن "تشيلسي نادي على مستوى عالمي لديه تقاليد ومشجعين شغوفين في جميع أنحاء العالم. هذا التعاون سيعزز موقعنا الميهمن في عالم كرة القدم ونحن متحمسون لمساعدة النادي لمواصلة تطوره".

وبعد خسارة رعاية مانشستر يونايتد، يصبح قميص تشيلسي الثاني برعاية نايكي في البريميير ليج، البطولة التي ترعى فيها الشركة الامريكية مانشستر سيتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل