المحتوى الرئيسى

الخولي: مؤتمر الشباب بشرم الشيخ فكرة رائعة

10/22 14:30

تلقى النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى حضور المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمقرر أن يعقد من 25 وحتى 27 من الشهر الجارى.

وصرح الخولى، فى بيان صحفى له، تعليقا على إعلان الرئاسة عن انطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، بأن هذا المؤتمر فكرة رائعة وفرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، فاتخاذ شعار للمؤتمر "ابدع .. انطلق" معبر عن انعكاسات السعى نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم.

وقال إن المؤتمر سيضم شبابا من السياسيين والرياضين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من جميع فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات، بالإضافة إلى أنه ستتم مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضرا بقوة للحديث فى المؤتمر، بالإضافة إلى جميع الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادي والتحديات والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور كل تحديات المجتمع.

وأكد الخولى أنه على الشباب مسئولية كبيرة فى هذا المؤتمر بالخروج بورقة عمل ترسم لمستقبلهم، وتخلق سبلا للمشاركة فى كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، فالشباب هم بناة الغد، ومصر لن تتقدم إلا بشبابها.

وأضاف أن المؤتمر ليس هو الغاية وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتى تتمثل بالنهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها، وهو الشباب الذى يمثل أكثر من 60% من المجتمع، وبالتالى هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل