المحتوى الرئيسى

تونس..مخرجة فلسطينية تعرض مشروعا رقميا للتعريف بقضية بلادها

10/22 14:14

عرضت صانعة الأفلام الفلسطينية، روان الضامن، أمس، خلال لقاء تفعالي في تونس، موقعا إلكترونيا يوثق عبر أفلام قصيرة (ريميكسات) كل ما له صلة بالقضية الفلسطينية.

وشارك في اللقاء التفاعلي، الذي نظمته شبكة إعلاميون من أجل فلسطين (مستقلة) برعاية الجامعة التونسية لنوادي السينما (مستقلة)، مجموعة من الطلبة والناشطين في المجتمع المدني.

وقالت "الضامن"، وهي صاحبة فكرة إنشاء الموقع الذي يحمل اسم "ريميكس فلسطين"، إنّ "الموقع يوفر 120 ساعة وثائقية حول القضية الفلسطينية، بلغات عديدة".

وأشارت في تصريح للأناضول، على هامش اللقاء، أن "ريميكس فلسطين" زاره أكثر من 3 ملايين شخص، وتفاعل فيه من خلال صناعة "ريميكسات" عن فلسطين أكثر من 10 آلاف شخص.

وأوضحت أن الموقع متاح لأي شخص يريد أن يساهم رقميا في التعريف بالقضية الفلسطينية.

وبحسب صانعة الأفلام الفلسطينية، فإن "ريميكس فلسطين" فاز بأفضل جائزة لـ"الابتكار الرقمي" للعام 2015، في حفل جوائز الإعلام الرقمي في لندن الذي نظم منتصف العام الماضي.

ويختلف "ريميكس فلسطين" عن موقع "يوتيوب"، بأنه يمكن المشاهد من تقطيع الفيلم، بما يشمل الفيديو والنص، لمقاطع صغيرة متكاملة الفكرة ليتمكن من مشاهدتها في أوقات لاحقة.

وأشارت "الضامن" أنّ مشروع "ريميكس فلسطين" يتميز بتقنية تساعد المهتمين بالموادّ البصرية من فيديوهات ووثائقيات على رؤية كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وموقع "ريميكس" فلسطين أطلق في 29 نوفمبر 2014 بالتزامن مع "يوم الأمم المتحدة العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل