المحتوى الرئيسى

شباب أبو رديس تحتفل بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر

10/22 14:03

اقامت لجنة الشباب في مدينة أبو رديس التابعة لمحافظة جنوب سيناء والمنبثقة من اللجنة العليا لجنوب سيناء، احتفالا بالذكرى الــ43 لانتصارات أكتوبر المجيد، بملعب مركز شباب المدينة، ايمانا من اللجنة بضرورة تذكير الاجيال الجديدة بذكرى ملحمة أكتوبر الخالدة وتذكيرهم بما اداه وقام به نخبة من ابناء مصر العظماء.

بدأ الاحتفال بكلمة هبه الضبع، ممثل المرأة باللجنة، والتي توجهت خلالها بتحية اجلال وتقدير لروح البطل الشهيد صاحب قرار الحرب وصانع السلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات شاركتها في التقديم مروة موسى ويارا هلال من أعضاء اللجنة ثم تلاوة ايات من القران الكريم للقارئ شعبان موسى تلاها كلمة عماد عويس رئيس اللجنه الذي طالب من خلالها شباب ابورديس للمشاركة مع اللجنة في تحقيق أهدافها والقيام بأدورها المنوطة بها تلاها كلمة وائل فؤاد حلمي، سكرتير المدينة بالإنابة عن المهندس عبد الرازق خليل رئيس المدينة الذي قام بالترحيب بالسادة الحضور وعلي رأسهم المقدم محمد طلعت، والمقدم محمد عبدالقادر قادة القطاع العكسري بأبو رديس.

وطلب المقدم محمد طلعت خلال كلمته الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من ابناء القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم من أجل استرداد مصر عزتها وكرامتها واستعادة أراضيها.

شارك في الحفل عبد العزيز الضبع بمنظومة شعرية نالت اعجاب الحضور بعنوان "عبرنا القنال يا سينا ورفعنا العلم"، تجول خلال أبيات القصيدة بمواقف وعبر عن 6 أكتوبر وكيف عبر أبطال الجيش المصري القنال وحققوا النصر في 6 ساعات.

وحكي الشيخ أحمد هلال ممثل للبدو بابو رديس قصصا عن دور البدو ومساندتهم لقادة الجيش المصري في قصة الكفاح للتغلب على مشاقة ومرارة الهزيمة وآلامها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل