المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يستقبل مفوض شئون اللاجئين بالأمم المتحدة

10/22 12:42

استقبل اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، فيليبو جراندي المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من مسئولى المنظمة.

وقد أعرب المسئول الأمني؛ خلال اللقاء عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها مصر في استضافة آلاف اللاجئين من مختلف الجنسيات على أراضيها وحرصها على توفير كافة الخدمات وسبل الحياة الكريمة لهم.. وأشار إلى أن حالة الاستقرار السياسي الذي تنعم به البلاد حاليًا قد جعلها وجهة لعدد كبير من اللاجئين الهاربين من مخاطر النزاعات السياسية والصراعات المسلحة في دولهم.

كما أشار المسئول الأمني إلى قيامه بجولة تضمنت عددًا من دول المنطقة تلاحظ له خلالها تميز مستوى الخدمات التي تقدمها مصر للاجئين، وأعرب في ذات السياق عن تقديره الكامل للدولة المصرية باعتبارها من أكثر الدول حرصًا على رفع المعاناة عن الوافدين إليها تقديرًا لظروفهم الإنسانية الخاصة.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية، أن مصر لا تدخر جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة لكافة اللاجئين الوافدين إليها على الرغم من الأعباء الاقتصادية والأمنية المتزايدة المترتبة على ذلك، وأوضح الوزير، أن معدلات الهجرة والنزوح قد تزايدت بصورة مطردة خلال السنوات الأخيرة في ضوء تفاقم الصراعات وتدهور الأوضاع السياسية والأمنية بعدد من دول المنطقة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل