المحتوى الرئيسى

اخر تطورات سيناء: اعتقال قياديين تكفيريين واقتحام قرية بلعة غربي رفح

10/22 12:16

قالت مصادر عسكرية، السبت، إن قوات الجيش نجحت في اعقتال أحد أعضاء تنظيم بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية، والذي يشتبه في أنه يقود الوحدة المختصة بعمليات القنص في التنظيم.

وأضافت المصادر أن القوات داهمت منزل القيادي "عليان أ. ي." 35 سنة، المختص بتدريب عناصر التنظيم على عمليات القنص، في مدينة رفح، مشيرة أنه من أخطر قيادات أنصار بيت المقدس المطلوبة لدى الأجهزة الأمنية.

كما ألقت القوات القبض على أحد العناصر المسؤولة عن زرع العبوات الناسفة التي تستهدف قوات الجيش والشرطة في الشيخ زويد، ويدعى "سلميان ن." وعمره 40 سنة، حسبما أفادت المصادر.

وقالت المصادر أن "سلميان ن." أقر بزرعه ما لا يقل عن 20 عبوة ناسفة الأسبوع الماضي على طريق الجورة جنوب الشيخ زويد وأرشد عن بعض أماكنها، فيما فجر الجيش بقية العبوات في أوقات سابقة.

هذا وجرت اشتباكات بين قوات الجيش وأحد عناصر أنصار بيت المقدس في مزارع قرية بلعة غرب رفح، وتمكنت القوات من قتله.

وتمكنت قوات الجيش، وفقا للمصادر، من اقتحام قرية بلعة، غرب رفح، والتي تعد من أهم معاقل تنظيم بيت المقدس شمال سيناء إلى جانب قرى المقاطعة والتومة والمهدية جنوب الشيخ زويد. وقد نصبت القوات كيمنا أمنيا كبيرا في القرية.

إلى ذلك قتل المواطن عبد الباسط فتحي عواد سعيد، 18 سنة، اثر سقوط قذيفة مجهولة على منزل أسرته في مدينة رفح، حسبما قالت المصادر.

هذا وأصيبت طفلان برصاص مسلحين مجهولين في حي الزهور بمدينة العريش، ما أسفر عن مقتل الطفلة ندى أحمد خميس، 15 سنة، ونقل الطفل ممدوح أحمد إبراهيم، 9 سنوات، إلى مستشفى العريش العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل