المحتوى الرئيسى

العراق: تحرير 54 قرية في نينوى من قبضة "داعش"

10/22 12:03

11:37 22.10.2016(محدثة 11:40 22.10.2016) انسخ الرابط

تفاقمت خسائر تنظيم "داعش" الإرهابي في عمليات تحرير نينوى من سيطرته، مع التقدم الكبير للقوات العراقية بإسناد من البيشمركة الكردية وأبناء العشائر والأقليات والتحالف الدولي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، السبت، أن القوات العراقية حررت 54 قرية في نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعددت الخلية القرى المحررة منذ اليوم الأول لبدء ساعة الصفر لتحرير نينوى ومركزها الموصل، 17 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية مساء الجمعة، وهي:

باز خرة — باز كرتان — ترجلة  — كبرلى — خراب سلطان — شيخ أمير — شاقولى — بدنة الكبرى — بدنة الصغرى — السرت — مهندس الناصر — السعيوية —  الزاوية — وادي الصف — وادي الفج — جديدة الغربية — النجمة السفلى والعليا — كبر نايف — الناصية — سيد حسن — البيجوانية العلياو السفلى-  بشمانة — السرج-  الحود — قرية المهندس الشرقي  — اللزاكة — الزاوية —الخالدية- عين مرمية — البيجوانية الثالثة — الدرج — البكر الأولى — البكر الثانية  — الرفلة — برطلة- الشويرات — مفتل — تلول الناصر — أم المناسيس- تل الشوك — رفيلة- عين مرمية- الصلاحية- سيداوة — معمل كبريت المشراق — الحيج- المكوك — الدويزات —  الخباطة — المشراق — السفينة- نعناعة.

انظر أيضا: انطلاق عملية استعادة مناطق بعشيقة وتلسقف ونوران بسهل نينوى الخطة "قادمون يا نينوى" تحقق أهدافها القوات العراقية تحقق نصرا مع انطلاق عملية تحرير نينوى من "داعش"

أخبار العراق اليوم, تحرير, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يشرح الأسباب وراء ترهات "ميسترال"

صدر من قبل الرئاسة الروسية تعليق على شائعات "تسليم مصر حاملتي طائرات هليكوبتر ميسترال إلى روسيا".

تهديد المقاتلات يجبر طائرة الركاب على العودة إلى مطار كييف

اضطرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البيلاروسية إلى قطع رحلتها من مدينة كييف إلى مدينة مينسك، بعدما هددت السلطات الأوكرانية بإطلاق المقاتلات نحوها.

روسيا وإسرائيل تؤكدان اهتمامهما بتعزيز التعاون الثنائي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، خلال مكالمة هاتفية على اهتمامهما بتعزيز التعاون بين البلدين.

أوكرانيا: مطلب إحلال "يانوكوفيتش" محل "بوروشينكو"

دعت النائبة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو رئيس أوكرانيا، بوروشينكو، إلى التخلي عن كرسي الرئاسة وتسليمه إلى الرئيس "المخلوع" يانوكوفيتش.

الهلال الأحمر التركي يتوقع نزوح مليون شخص من الموصل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل