المحتوى الرئيسى

بالصور.. عبور أحدث سفينة ركاب في العالم بقناة السويس في أول رحلة لها إلى آسيا

10/22 14:19

عبرت قناة السويس، صباح السبت، على رأس قافلة الشمال أحدث سفينة ركاب في العالم GENTING DREAM في أول رحلة لها منذ تدشينها وأول عبور لها لقناة السويس.

وأمر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بعمل ترتيبات خاصة لعبور السفينة للقناة بدء من وصولها بورسعيد عصر أمس الجمعة حتى عبورها للقناة بأمان، حيث كان في إستقبالها ببورسعيد مساء أمس الربان عصام عبدالمنعم رئيس تحركات بورسعيد مندوباً عن الفريق رئيس هيئة قناة السويس حيث أبلغ ربان السفينة الكابتن Jukka Silvennoinen بوضع سفينته في مقدمة القافلة إحتفاءاً بعبورها القناة.

وفي الإسماعيلية صعد على السفينة وفد رفيع المستوى برئاسة الربان عمر أبوالفتوح مراقب الملاحة وبرفقته طارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس.

و نقل الوفد لربان السفينة تحية رئيس الهيئة وخالص تمنياته برحلة سعيدة وعبور آمن في القناة.

كما أهدى الوفد ربان السفينة درع قناة السويس الجديدة وبوكيه ورد ومجموعة من الإصدارات التعريفية بالهيئة وقناة السويس الجديدة التي أنجزنها سواعد الشباب المصري في زمن قياسي.

وأعرب ربان السفينة عن إمتنانه لهذا التكريم وتقديره لهذا المشروع العظيم الذي يخدم حركة التجارة العالمية وأن ما رآه خلال أول رحلة له عبر قناة السويس الجديدة يؤكد على أهميةقناة السويس الجديدة التي أحدثت تأثيرا إيجابياً على حركة الملاحة في القناة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل