المحتوى الرئيسى

قتل فتاة وإصابة 3 من إخوتها في جدة .. والسبب 'سكوتر'! (صور)

10/22 11:57

لقيت فتاة سعودية مصرعها، وأصيب ثلاثة من إخوتها بحالات اختناق في انفجار "سكوتر" في منزلهم جنوب شرق محافظة جدة.

وأوضح العقيد سعيد الغامدي، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن حريقا محدودا نشب بداخل منزل جنوب شرق محافظة جدة "ك١٤" نتج عنه وفاة فتاة "١٤ سنة" وإصابة أخويها "فتاة وشاب" في العقد الثاني من العمر بحالة اختناق، أدخلا على إثر ذلك إلى العناية المركزة بعد نقلهما من قبل ذويهما إلى المستشفى.

وأكد أن الفتاة توفيت بالمستشفى بينما أدخلت الإصابتان بحالة الاختناق إلى العناية المركزة، مضيفاً أن الحريق جاء نتيجة تماس كهربائي بجهاز سكوتر حسب المعلومات الأولية التي أوردها التحقيق وتسبب في نشوب حريق محدود داخل المنزل، جاء على ملبوسات وستارة، نتج عنه صعود كميات من الأدخنة داخل المنزل.

وأشار الغامدي إلى أن جميع الحالات الثلاث كانت في حالة نوم أثناء نشوب الحريق، الذي أخمدته فرق الدفاع المدني في مساحة محدودة من المنزل، وجارٍ إكمال إجراءات التحقيق لتسليم الحادث لجهة الاختصاص.

وكان تم الإبلاغ عن حالات اشتعال الأجهزة أو انفجار بطارية الجهاز المشغلة من جراء الحرارة المتزايدة أو زيادة مدة الشحن للبطارية، ما تسبب في اشتعال الحرائق وإصابة المستخدمين، خاصة في حالة البطاريات رديئة الصنع.

وقدم القرار بضع نصائح للمستخدمين، منها عدم شحن البطارية أثناء النوم لفترات طويلة، وكذلك عدم القيام بإعادة شحن البطارية بعد استخدام الجهاز مباشرة، والأنسب أن يتم ترك الجهاز ليبرد ومن ثم القيام بإعادة الشحن.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل