المحتوى الرئيسى

5 أندية فازت في نهائي دوري الأبطال بالأربعة والخمسة.. منها 3 فرق عربية

10/22 10:49

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقاء مصيري أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك يوم الأحد المقبل، على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

الزمالك يحتاج للفوز بفارق 4 أهداف من أجل الفوز دون اللجوء لضربات الترجيح،وحصد اللقب الغائب عن الفريق منذ 14 عاما مضت، وهو ما وصفه البعض بالمهمة الصعبة.

ورغم صعوبة النتيجة إلا أنها تحققت في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا من قبل 5 مرات، ونجحت فرق مازيمبي والكونغولي وتيزي اوزو ووفاق سطيف الجزائريين والإفريقي التونسي اللقب، بالفوز بفارق أربع وخمس أهداف في مباراة النهائي.

1- الانجلبير (مازيمبي) الكونغولي 1968

في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيت 1968، التقى الانجلبير الكونغولي، الذي تغير اسمه فيما بعد لمازيمبي، مع اوتيل فيلانتي دي لوما التوجولي، واستطاع الفريق الكونغولي في لقاء الذهاب، الفوز بخماسية نظيفة، وحقق البطولة رغم خسارته في العودة 4/1 بتوجو.

2- تيزي اوزو الجزائري 1981

في نهائي بطولة 1981، استطاع فريق تيزي اوزو الجزائري الرهيب الفوز برباعية نظيفة، على فيتا كلوب الكونغولي، وذلك في لقاء الذهاب، واستطاع تحقيق البطولة بعد تكرار الفوز في النهائي بهدف نظيف في لقاء العودة.

3- وفاق سطيف الجزائري 1988

المرة الوحيدة التي يفوز فريق في إياب النهائي بفارق أكثر من4 أهداف، هذا ما فعله وفاق سطيف الجزائري في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 1988، حيث فاز سطيف على هارتلاند النيجيري برباعية نظيفة على ملعبه بالجزائر، ليعوض خسارته في الذهاب بهدف، بفوز 4/1 في مجموعة اللقاءين.

استطاع الإفريقي التونسي الفوز بفارق أكثر من أربعة أهداف عندما اكتسح ضيفه فيلا الأوغندي بستة أهداف مقابل هدفين في ذهاب النهائي، ليحصد اللقب بعدما خطف تعادلا مثيرا في لقاء الإياب بهدف لكل فريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل