المحتوى الرئيسى

المالية تستضيف معرض مصنوعات ومنتجات المدن الحدودية الأحد

10/22 10:24

تستضيف وزارة المالية غدا “الأحد”الدورة الخامسة لمعرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية حيث يضم معروضات من إنتاج اعضاء الجمعيات الاهلية العاملة بمناطق الإسكندرية وسيوة – حلايب وشلاتين – قنا – أسوان – الوادى الجديدجنوب سيناء – العريش ــ مرسى مطروح وتستمر فعاليات المعرض حتي الخميس المقبل .

وصرحت رجاء منصور رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية بوزارة المالية بان المعرض الذي يقام تحت رعاية عمرو الجارحي وزير المالية ياتي في ضوء حرص واهتمام وزير المالية بتحسين مستوى معيشة اهالى المناطق الحدودية وتقليل معاناتهم خاصة مع ضعف الإقبال السياحى بسبب الأزمة التي تتعرض لها السياحة المصرية حاليا، ولذا وجه بالعمل علي دعم جهود ترويج منتجات أسر هذه المناطق الحدودية من خلال توفير منافذ لبيع منتجاتهم من المصنوعات اليدوية والحرفية المميزة وكذلك المنتجات الزراعية التى تشتهر بزراعتها هذه المدن.

وقالت ان وزير المالية وجه بتقديم كامل الرعاية لدعم أعضاء تلك الجمعيات حيث يقام المعرض بابراج وزارة المالية في مدينة نصر بالقاهرة بالمجان.

وأشارت الي ان وزير المالية دعما لهذه الجمعيات وجه أيضا بعقد أكثر من معرض خلال العام من اجل استمرار التواصل بين مجتمع الاعمال بالقاهرة والجمعيات الأهلية التي تتولي رعاية الأسر الاولي بالرعاية وأصحاب الصناعات الصغيرة التي تعتمد علي الحرف اليدوية والصناعات التراثية التي تشتهر بها المحافظات المختلفة بما يسهل تسويق تلك المنتجات.

وقالت ان المعرض أصبح احد أهم الإحداث السنوية التي تحرص علي تنظيمها وزارة المالية بالتعاون مع وزارة السياحة حيث تقام الدورة الخامسة للمعرض بعد 5 أشهر فقط من الدورة الرابعة التي أقيمت خلال شهر مايو الماضي من اجل المساهمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل