المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان العراقي: الإرهابيون يحاولون تسويق فكرتهم تحت عنوان الإسلام.. فيديو

10/22 10:02

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم، السبت، أن الإرهابيين يحاولون تسويق فكرتهم المتطرفة إلى العالم تحت عنوان الإسلام، مشيرًا إلى ضرورة تحمل المسئولية في التصدي لهذا الفكر الخارجي الدخيل.

وقال الجبوري، خلال كلمته بمؤتمر المجلس الأعلى للصحوة الإسلامية، إن خطر التطرّف بات يهدد وجود الأمة ووجود الإنسانية جمعاء، مبينًا أن الإرهابيين يحاولون تسويق فكرتهم تحت عنوان ديننا الإسلامى الحنيف، وأمتنا تتحمل الحصة الكبرى من مسئولية مواجهة هذا الفكر.

وأضاف أن العالم اليوم يحملنا المسئولية في التصدي لهذا الفكر الخارجي الدخيل، من خلال توضيح حقيقة هذا الدين للآخر من جهة، وتحصين عقول أبنائنا من خطر عدوانه من جهة أخرى كفعل استباقي احتياطي وقائي"، داعيا إلى البحث الحقيقي عن أسباب نشأة هذا الفكر وقدرته على النفاذ لبعض العقول، ووضع المعالجات الواقعية بشكل صريح وجريء وعملي له.

وأكد أن الحكومات تتحمل جزءا من تنفيذ خطة المعالجة التي تبدأ بتجفيف منابع الإرهاب وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلا عن استيعاب المظلومين والقبول بمنهجية المعارضة السلمية لها ودعمها، داعيًا إياها إلى معاقبة كل من يحاول تلويث المفاهيم ونشر فكر التطرّف في الجانبين الدعائي والعملي عبر تشريع قوانين تجريم الطائفية والتمييز العنصري والقومي.

كما أكد رئيس البرلمان العراقي أن كل ما تريده بلاده من العالم هو الدعم والمساندة في حربها على الإرهاب لأن العراق يخوض حربا نيابة عن الإنسانية، مشيرا إلى أن خطر التطرف بات يهدد وجود الأمة والإنسانية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل