المحتوى الرئيسى

الكرملين يشرح الأسباب وراء ترهات "ميسترال"

10/22 08:33

08:04 22.10.2016(محدثة 08:30 22.10.2016) انسخ الرابط

صدر تعليق على شائعات "تسليم مصر حاملتي طائرات هليكوبتر ميسترال إلى روسيا" من قبل الرئاسة الروسية.

وقال ناطق الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على شبكة تلفزيون "روسيا 24" في معرض تعليقه على أقوال وزير الدفاع البولندي أنطوني ماتشيريفيتش إنه علم من "مصادر جيدة" أن مصر يمكن أن تسلم حاملتي مروحيات "ميسترال" لروسيا مقابل سعر رمزي قدره دولار أمريكي واحد:

لا أظنها مصادر موثوق بها، وأظن أن أسباب هذه المزاعم ترجع إلى التهيج العاطفي الذي يسيطر على وارسو في الأسابيع الأخيرة والذي لا يستطيع الجميع استيعابه والتعامل معه على نحو سليم. إنها ترهات وهلوسات.

وكانت مصر قد ردت على الوزير البولندي، عبر سفارتها في موسكو، إذ وصفت السفارة المصرية في موسكو، الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندي بأنها غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

وتبع الرد المصري، تصريحات من وزارة الدفاع الروسية، إذ قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، للصحفيين إن "تصريحات أنطوني ماتشيريفيتش حول شراء روسيا سفن "ميسترال" من مصر هي تصريحات "غباء الجمعة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الادعاءات، وغيرها من التصريحات الغريبة، يطلقها ماتشيريفيتش من أجل الدعاية لنفسه".

انظر أيضا: غموض صفقة "ميسترال" المصرية الدفاع الروسية ترد على تصريحات بولندا بشأن سفن "ميسترال" المصرية مصر ترد على تصريحات وزير الدفاع البولندي حول بيع ميسترال لروسيا وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد

أخبار روسيا, تصريحات, بيسكوف, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا وإسرائيل تؤكدان اهتمامهما بتعزيز التعاون الثنائي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، خلال مكالمة هاتفية على اهتمامهما بتعزيز التعاون بين البلدين.

الهلال الأحمر التركي يتوقع نزوح مليون شخص من الموصل

توقع رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي كرم كينيك، اليوم الجمعة، نزوح مليون شخص من سكان الموصل نحو الحدود التركية مع بدء معركة تحرير الموصل.

روسيا والأمم المتحدة تتفقان على إجلاء 200 جريح من حلب

أكد مصدر دبلوماسي في المجموعات المختصة التابعة للمجموعة الدولية لدعم سوريا في جنيف، اليوم الجمعة، أن وزارة الدفاع الروسية اتفقت مع الأمم المتحدة حول إجلاء 200 شخص من الجرحى والمرضى مع عائلاتهم من أحياء حلب الشرقية.

مسلمو إيطاليا يتظاهرون ضد إغلاق أماكن عبادتهم

أقام مئات من مسلمي إيطاليا صلاة الجمعة أمام "الكوليسيوم" في روما احتجاجا على إغلاق خمسة أماكن عبادة لهم في العاصمة الإيطالية في الآونة الأخيرة.

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إلى مشاركة تركيا في معركة الموصل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل