المحتوى الرئيسى

اليوم.. نظر طعن «حبارة» في مذبحة رفح الثانية

10/22 07:15

تنظر محكمة النقض، اليوم، السبت، الطعن المقدم من دفاع القيادى الجهادى “عادل حبارة”، و6 آخرين، المطالب بإلغاء عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع فى مذبحة رفح الثانية التى أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى.

واستندت مذكرة الطعن المقدم من عادل حبارة، والمتهمين الستة فى قضية “مذبحة رفح الثانية”، على حكم الإعدام الصادر ضدهم فى 14 نوفمبر الماضى، إلى عدة نقاط قانونية زعمت هيئة الدفاع أنها كفيلة لإلغاء عقوبة إدانتهم وإعادة محاكمتهم من جديد.

وتمثلت النقاط القانونية فى الفساد فى الاستدلال على ارتكاب “حبارة” وباقى المتهمين للجرائم المسندة إليهم فى أوراق القضية، والقصور فى التسبيب، والإخلال بحق الدفاع، والتعسف فى الاستنتاج، والخطأ فى تطبيق القانون من قبل محكمة الجنايات صاحبة حكم الإدانة.

وكانت محكمة الجنايات قضت فى نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم القيادى الجهادى عادل حبارة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين فى نفس القضية.

وضمت لائحة الاتهام ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، والشرقية، إذ نسبت النيابة للمتهمين حادث مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، علاوة على قتل مجندين للأمن المركزى فى مدينة بلبيس، بالإضافة إلى اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

Comments

عاجل