المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة

10/22 14:43

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم، فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ وذلك عقب استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للمفوض أمس.

وجاء اللقاء تأكيدا لاعتزاز مصر بعلاقات التعاون الممتدة مع المفوضية ومكتبها بالقاهرة وللإشادة بالدور المهم الذي يقوم به المفوض السامي في ظل تصاعد أزمة تدفق اللاجئين نتيجة للصراعات القائمة حول العالم.

وخلال اللقاء؛ رحب المحافظ بالمفوض السامي، متمنيًا له التوفيق في أداء مهامه.

وأشار "فرحات" إلى استعداد المحافظة لدراسة إمكانية تخصيص مبنى اللاجئين المحتجزين وخاصة النساء والأطفال منهم في أسرع وقت ممكن، وذلك تأكيدا لحرص المحافظة على تقديم الخدمات إلى اللاجئين وبشكل خاص الخدمات التعليمية والطبية وتوفير سبل العيش الكريم لهم، كما أوضح فرحات أن أغلب اللاجئين انخرطوا بالفعل في المجتمع المصري والكثير منهم أنشأ عمله الخاص.

ومن جانبه، أكد فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حرص المفوضية على تعزيز التعاون مع مصر، مشيرًا إلى أهميتها على المستويين الإقليمي والدولي، واستعادتها لدورها الريادي بالمنطقة، كما طالب المفوض المحافظ بدراسة إمكانية زيادة مدة الإقامة إلى عام بدلا من 6 أشهر.

وأشاد "جراندي" بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر في إطار استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين وحرصها على معاملتهم كمواطنين.

وأشار إلى توقيعه أمس على مذكرة تفاهم مع وزير الصحة توفر بموجبها المفوضية معدات طبية عالية المستوى؛ للمساهمة في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المصريين واللاجئين المقيمين بمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل