المحتوى الرئيسى

«الخولي»: مؤتمر الشباب بـ«شرم الشيخ» سيفتح آفاق الإبداع وتوفير سبل تحقيق أحلامهم

10/22 15:46

أعلن النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة في حضور المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ برعاية الرئيس السيسي، والمقرر أن يعقد من 25 وحتى 27 من الشهر الجاري.

وأضاف الخولى، أن المؤتمر فكرة رائعة وفرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، فاتخاذ شعار للمؤتمر "ابدع.. انطلق" معبرا عن انعكاسات السعي نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم .

وتابع: "المؤتمر سيضم شباب من السياسيين والرياضين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من كافة فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب"، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضر بقوة للحديث في المؤتمر، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادي والتحديات والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور كل تحديات المجتمع.

وأكد الخولى، أن "على الشباب مسئولية كبيرة في هذا المؤتمر بالخروج بورقة عمل ترسم لمستقبلهم، وتخلق سبل للمشاركة في كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، فالشباب هم بناة الغد.. ومصر لن تتقدم إلا بشبابها"، متابعا بأن المؤتمر ليس هو الغاية وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتي تتمثل بالنهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها وهو الشباب الذى يمثل أكثر من 60 % من المجتمع وبالتالى هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل