المحتوى الرئيسى

"إعادة تأهيل" البرلمان للشباب

10/21 23:04

شدد عدد من أعضاء مجلس النواب على ضرورة تغير ثقافة الأسر والشباب المصرى تجاه العمل فى القطاع الخاص، مؤكدين أن الدول الأجنبية تنظر للعمال والحرفيين نظرة راقية فى الوقت الذى ينظر فيه المصريين لذلك نظرة سيئة مطالبين فى الوقت نفسه بتغيير تلك الثقافة وتوفي4ر الأمان الوظيفى فى فرص العمل المتاحة .

جبالى المراغى: هناك آلاف من فرص العمل المتوفرة فى شركات القطاع الخاص ولا تجد من يشغلها

فى البداية، أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه جاء الوقت لتغيير ثقافة الشباب والمواطنين تجاه العمل فى القطاع الخاص.

وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن هناك ثقافة راسخة فى مصر ترفض ثقافة العمل فى القطاع الخاص، وتتمسك بالعمل فى الوظائف الحكومى.

مايسة عطوة: تغيير ثقافة العمل فى القطاع الخاص يتطلب دورا قويا من وسائل الإعلام

أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تغير ثقافة العمل فى القطاع الخاص يتطلب دورا قويا من وسائل الإعلام بجانب عقد ورش عمل وندوات فى مراكز الشباب والمراكز الثقافية.

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الكثير من الأسر ترفض الشباب المتقدم للزواج من ابنتهم بسبب عمله الحرفى أو عمله كعامل فى إحدى الشركات والمصانع، موضحة أن هذه المهن يحترمها الغرب ويقدرها وفى مصر ينظر له البعض بنظرة سيئة.

خالد شعبان: تغيير ثقافة الشباب تجاه فرص العمل بالقطاع الخاص تبدأ من البرلمان

أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تغيير ثقافة الشباب تجاه فرص العمل المتوفرة بالقطاع الخاص يبدأ من البرلمان، من خلال سن تشريعات وقوانين توفر للعاملين بذلك القطاع الأمان الوظيفى.

وأضاف خالد شعبان فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الكثير من الشباب يهرب من العمل فى القطاع الخاص بسبب الفصل التعسفى وعدم وجود تأمينات اجتماعية وتأمينى صحى .

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد طالب الإعلام بتبنى قضايا التشغيل، وتغيير ثقافة العمل للشباب لدى القطاع الخاص، وتوعية الأسرة المصرية بضرورة الإسراع بدخول الشباب فى الحياة العملية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل