المحتوى الرئيسى

أكبر مهرجان لموسيقى الجاز في سيبيريا

10/21 22:26

اختيرت مدينة نوفوسيبيرسك لإقامة مهرجان الجاز Sib Jazz Fest، حيث ستقام 9 حفلات على مسرح "أرنولد كاتز"، والتي سيحضرها نجوم موسيقى الجاز من 6 دول وفنانون روس.

وسيستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام، من 20 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول وتشارك فيه بالإضافة إلى نجوم موسيقى الجاز فرق موسيقى الجاز من مدينة نوفوسيبيرسك نفسها.

ولأول مرة في تاريخ المهرجان سيعمل على التحكم عن بعد بالصوت مهندسون من خارج روسيا، من بينهم "أندرياس" الذي عمل مع نجوم معروفين مثل "جو كوكر" و"باك ستريت بويز".

وسيقام الحفل الختامي للمهرجان يوم الـ 22 من أكتوبر/تشرين الأول  حيث سيعمل موسيقيون من نوفوسيبيرسك وموسيقيون أجانب على تقديم الحفل.

يذكر أن نوفوسيبيرك هي إحدى مدن روسيا، وقد تأسست كقرية صغيرة في نهاية القرن التاسع عشر عام 1893 تحت اسم نوفو نيكولايفسك ليسكن فيها العمال الذين كانوا يعملون في مد جسر السكك الحديدية عبر نهر أوب. ومع مر الزمن، وخاصة بعد توسيع شبكة طرق السكك الحديدية في سيبيريا، أصبح لها دور هام في البنية الأساسية للإقليم، لا سيما في مجالي النقل والتجارة.

تقع المدينة في الجزء الجنوبي - الشرقي من الطرف الغربي لسهل سيبيريا على ضفاف نهر اوب، عند تقاطع الطرق الفيدرالية الرئيسية المتجهة من الغرب إلى الشرق ومن الشمال إلى الجنوب وتبعد عن العاصمة موسكو 3191 كلم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل