المحتوى الرئيسى

وزيرا خارجية تونس والبحرين يدعوان لتسوية سياسية باليمن وسوريا وليبيا

10/21 21:59

هجوم إلكتروني يعطل "مؤقتاً" العديد من مواقع الإنترنت

قطر تحذر من تكرار سيناريو الفلوجة وتكريت في الموصل

العاهل المغربي يعفي 12 وزيراً من حكومة تصريف الأعمال

هل باعت مصر "الميسترال" إلى روسيا مقابل دولار واحد؟

تكريم خمس نساء قطريات لجهودهن في تطوير المجتمع القطري

أخبار عربية الجمعة 21-10-2016 الساعة 10:45 م

دعا وزير الخارجية التونسي خميس الجهناوي، ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مساء اليوم الجمعة، إلى "تسوية سياسية للأزمة في اليمن وسوريا وليبيا حقنا لدماء الشعوب العربية".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزيران على هامش توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين بلديهما، في إطار الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين التي انعقدت اليوم، وتستمر لغد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة تونس.

وقال الجهناوي إنّ "بلاده تدعو لإيجاد تسوية سياسية للأزمة اليمينية لضمان أمن واستقرار وسلامة الشعب اليمني"، وتابع قائلًا "هذا الطرح ينسحب على كل من سوريا وليبيا التي تعاني من الصراعات المستمرة منذ سنوات"ّ.

من جانبه قال وزير الخارجية البحريني، إن بلاده "تتطلع لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية يشمل جميع الفرقاء وترحب بهدنة الـ72 ساعة التي دخلت حيز التنفيذ ليل الأربعاء - الخميس الماضيين".

وأضاف آل خليفة، أن البحرين "تريد إيجاد جل سياسي للأزمة في سوريا قائم على توافقات مؤتمر جنيف 1"، ولفت إلى أن "إنهاء الصراع في ليبيا يجب أن يكون أيضا على قاعدة حل سياسي".

وفي وقت سابق اليوم، وقعت تونس والبحرين خلال انعقاد اللجنة المشتركة، 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرامج تنفيذية، في العاصمة تونس، لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات مختلفة.

البحرينية "جيبيت" ضمن القائمة الأولية لأفضل العداءات في العالم

مشاركة قطرية في بطولة البحرين الثانية للسوبربايك

"التمييز البحرينية" تنقض حكم سجن معارض

السعودية والبحرين تطلقان مناورات "جسر 17" العسكرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل