المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يكشف تفاصيل «اجتماع 3 يوليو» ولقائه الأخير مع مرسي

10/21 21:32

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه لم يراوده حلم أن يكون بابا الكنيسة؛ لأن المسؤولية صعبةن متابعًا: "أشعر داخلي أني بابا المصريين، وكنت بصلي باستمرار يا رب لا، بحكم موقعي كان ليا حق حذف اثنين المرشحين من الخمسة حذفت اسمى لتقل فرصتي".

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "نظرة" على قناة صدى البلد: "مصر بلد مخصوص، وبقول للمصريين متبصوش للعوارض اليومين دول، وطنا أفضل كتاريخ، لكن في شوية مشاكل ومحتاج زمن عشان يقوم، والقيادة السياسية عندها جدية وكنا مفتقدين ده".

وتابع: "أول مرة ألتقى السيسى يوم 3 يوليو، والتقيت الدكتور محمد مرسي، الرئيس وقتها، مرتين ولا تلاتة، كان آخرها 18 يونيو 2013 مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، وسألته ماذا يحدث لأنى كمواطن شعرت أن وطنى يسرق منى".

واستطرد: "كان إحساس كل المصريين قبل 30 يونيو 2013 أن وطنهم يسرق منهم، عندما سألنا مرسى عن رأيه في 30 يونيو، قال يوم عادى وسيمر، وشعرت أن محمد مرسى كان مُغيب عما يحدث بالشارع فى 30 يونيو".

وقال إنه يوم 3 يوليو عندما اجتمع مع قادة القوات المسلحة وممثلى المجتمع، تناقشوا لخمس ساعات حول الوضع فى مصر وكيف سيكون المستقبل، مكملًا: "الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من أدار حوار ممثلى المجتمع يوم 30 يونيو بديمقراطية، وانتهينا إلى البيان الذى تم إعلانه، وتم مراجعته قانونيا ولغويا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل