المحتوى الرئيسى

متى يلتقى النواب الرئيس السيسى؟

10/21 21:29

يبدو أن مشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى فعاليات اجتماع اتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف، أحد العوامل التى ستحدد مصير طلب النواب لمقابلة الرئيس السيسى، حيث أكد عدد من النواب الموقعين على الطلب أن مازال بهيئة المكتب وفى انتظار عودته من جنيف للتصرف فيه مصممون على عقد اللقاء لطرح مشاكل الوطن .

بكرى: ننتظر عودة رئيس البرلمان من جنيف لبحث طلب 225 نائبا لمقابلة الرئيس

فى البداية قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ردا على سؤال حول مصير الطلب المقدم وموقع عليه 225 نائبا للمطالبة بمقابلة الرئيس السيسى، إنه تم تقديمه للأمين العام للمجلس الذى بدوره رفعه إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، وهو مسافر حاليا للمشاركة فى مؤتمر اتحاد البرلمان الدولى بجنيف وفى انتظار عودته لبحث مصير الطلب والإجراءات التى ستتخذ تجاهه.

وأضاف "بكرى" فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن أعضاء مجلس النواب من حقهم الحوار مع الرئيس السيسى حول الأوضاع والمؤامرات التى تحيط بالدولة المصرية.

وردا على سؤال حول أهمية اللقاء والمطالبة به قال "بكرى"، أن مبارك كان يجرى حوارات مع النادى السياسى للحزب الوطنى، وبالتالى لابد أن يجتمع الرئيس مع النواب للاستماع إليهم.

نائب العجلة: "لم يصلنا رد على طلب مقابلة الرئيس ومصرون على اللقاء ولازم ناخد فرصتنا"

من جانبه قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة"، إنه حتى الآن لم يتم الرد من قبل هيئة مكتب المجلس على الطلب المقدم من أعضاء البرلمان للمطالبة بمقابلة الرئيس السيسى، موضحا أنه سيتابع الأمر بالمجلس للوقوف على ما وصلت إليه الأمور حول هذا الشأن.

وأضاف الحسينى فى تصريح خاص لـ" برلمانى": "أصر وبشدة على اللقاء خاصة مع ممثلى المناطق الشعبية تحت القبة وعلينا دور فى عرض المشاكل والحلول، ولم نأخذ فرصتنا مثل النخب فى لقاءات الرئيس ولابد من حوار مباشر معه، وندرك تماما مدى همومه ومشاغله من أجل تناول القضايا التى نحتاج فيها إلى قرارات إدارية ناجزة" .

وتابع نائب العجلة، أن النواب حريصون على الثوابت الوطنية للدولة وإقرار المصلحة العامة وتعد رسالة إلى المغرضين أن الجميع يد واحدة، كما أنها تعد دفعة لمواجهة كل من تسول له نفسه العمل ضد الوطن .

عاطف مخاليف: نحتاج أن يوجه الرئيس كلمة للشعب فى الظروف الراهنة

بدوره قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان لم تخطر النواب بالتصرف فى الطلب المقدم من 255 نائبا لمقابلة الرئيس السيسى، موضحا أنه المفترض توقيع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على الطلب بالموافقة وإخطار الرئيس السيسى به، لتحديد موعد للقاء سواء كان فى المجلس أو خارجه.

وأضاف "مخاليف" فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن مجرد لقاء الرئيس السيسى، بمجلس النواب يأتى لتوجيه كلمة للشعب فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، فضلا عن الحديث حول استفسارات النواب العديدة والمتعلقة بالنواحى الاقتصادية، بالأضافة إلى أن هناك عددا كبيرا من النواب لديهم أفكار اقتصادية للخروج من الحالة التى تمر بها الدولة يريدون عرضها .

بكر أبو غريب عن مطالبة النواب لقاء السيسى: عاوزين نشرح له حال الشارع وأزمات المواطنين

فيما قال بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، إن طلب النواب مقابلة الرئيس السيسى، تهدف إلى عرض مشاكل وحلول للأزمات الاقتصادية التى تسببت فى ارتفاع الأسعار وغلوها، بالإضافة إلى أزمات المياه، متابعا: عاوزين نشرح له الشارع بيقول إيه ونوصله صوت الشعب .

وأضاف أبو غريب فى تصريح لـ" برلمانى" أن هناك مشاكل كثيرة وعديدة على أرض الواقع وعلى سبيل المثال دائرة البدرشين تعانى من نقص فى العديد من الخدمات، وهو ما تشهده أغلب دوائر المحافظات على مستوى الجمهورية، متابعا "نحتاج إلى حوار عاجل مع الرئيس حول الأزمات الداخلية والمؤامرات الخارجية التى تتعرض لها مصر مع إطلاق إطروحات وأفكار للخروج من تلك المسائل والعبور بمصر إلى بر الأمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل