المحتوى الرئيسى

قنصلية مصر بلوس أنجلوس تهيب بالمصريين تجديد جوازات سفرهم المنتهية

10/21 22:49

لوس أنجلوس - (أ ش أ):

أهابت السفيرة لمياء مخيمر، قنصل عام مصر بلوس أنجلوس بالمواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص البعثة بتجديد جوازات سفرهم المنتهية، وذلك حرصا على مصالحهم.

وذكرت "مخيمر" - في تصريح صحفي اليوم الجمعة - أن المناشدة جاءت نظرًا لما رصدته البعثة من تقدم العديد من المواطنين المصريين لإتمام معاملات قنصلية خاصة بهم بجوازات سفر منتهي ويعود تاريخ الكثير منهم إلى عقود مضت، وهو ما يعرقل اتمام المعاملات الخاصة به.

وأكدت قنصل عام مصر بلوس أنجلوس، أنه انطلاقًا من مسئولية البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الحفاظ على مصالح المواطنين ورعايتها، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الخارجية في هذا الصدد، فإن القنصلية تسهيلا على المواطنين وتأكيدًا على حرصها على القيام بواجباتها تجاههم على أكمل وجه، تؤكد على قبول طلبات تجديد جوازات السفر سواء بالحضور المباشر إلى مقر البعثة أو عن طريق البريد.

وأضافت القنصل العام، أنه يمكن قبول طلبات إصدار جواز السفر المميكن لغير حامله بطاقة الرقم القومي، حيث يتم إصدار جواز سفر صالح لمدة عام قابل للتجديد حال تقديم شهادة ميلاد مميكنة، ويتم مد صلاحية الجواز بعد إصدار بطاقة الرقم القومي لباقي المدة القانونية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل