المحتوى الرئيسى

بالصور.. بعد 6 سنوات من زيارة مبارك .. جامع "الملك" بمطروح يستعيد رونقه

10/21 21:14

المسجد الكبير أو جامع "الملك" من أكبر وأشهر مساجد مطروح، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الملك فاروق، الذي أمر ببناء عدة مساجد تحمل نفس الاسم بجميع مدن مطروح، أوائل الأربعينيات من القرن الماضى.

وافتتح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم، المسجد الكبير بمدينة مرسى مطروح، بعد انتهاء أعمال التجديد وسط حضور كبير للأهالي، وبمشاركة لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وشملت أعمال التجديد واجهة المسجد والمدخل والقبلة والسجاد، بالإضافة لأعمال الدهان والسباكة والكهرباء.

ويعد جامع الملك من الرموز التاريخية في بمرسى مطروح، وهو جامع كبير نسبيًا مقارنة مع المساجد الأخرى، حيث يتسع لأكثر من 700 مصليًا والذي يتميز باتساع صحنه الداخلي.

يشار أن المسجد الكبير بمرسى مطروح، شهد في أواخر 2010 صلاة عيد "الفطر" بحضور الرئيس الأسبق حسني مبارك والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب والدكتور علي جمعة والدكتور أحمد فتحي سرور وصفوت الشريف والمشير حسين طنطاوى واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية.

وتعد هذه المرة الأولي لتجديد المسجد منذ زيارة مبارك في 2010، والذي حظي حينها بإهتمام كبير ، وتركيب تكييفات ١٠ أجهزة تكييف بالمسجد، فضلاً عن تجديد الدهانات، والنجف ، كما استفاد كبار السن بشكل خاص من زيارة مبارك للمسجد من خلال استمتاعهم بـ"الدكة"، التى تم صنعها من أجل أن يصلى عليها مبارك جالسًا، نظراً لعدم قدرته على بسبب الآلام والتقدم في السن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل