المحتوى الرئيسى

"#عون_راجع".. موافقة الحريري على ترشيح ميشال للرئاسة تثير جدلاً في لبنان

10/21 20:47

واعتبرت جماهير عون أنّ وصوله إلى كرسي الرّئاسة هو عودة جيدة، ونشر مشجّعوه هاشتاغاً على تويتر تحت عنوان "#عون راجع"، وسرعان ما استخدمه الجميع من المؤيدين والمعارضين للدعم أو السّخرية.

وانتقد الإعلامي يزبك وهبي هذه الجملة، معتبراً أن رجوع عون كان يجب أن يكون منتظراً منذ وقت طويل ويعني بهذا عودته من فرنسا بعد الحرب الاهليّة.

أمّا أنصار الحريري، فانقسموا بين مؤيد ومعارض، أو بالأحرى متفاجىء من قراره، حيث كان هناك عدد كبير من مشجعي تيار المستقبل يراهنون على عدم إعلان الحريري هذا التّرشيح، واقفين في ذات الموقف مع السّنيورة وأحمد فتفت وغيرهما، الذين أعلنوا استمرار دعمهم للحريري مع رفضهم المطلق لعون رئيساً.

ووجّه أحد كتّاب العربيّة في واشنطن، هشام ملحم، نقداً لهذا الترشيح واصفاً عون بـ"الموتور"، ومعتبراً أنّ هذا القرار قد يؤدّي إلى "اختطاف لبنان من قبل الحزب".

ووسط هذا الجدال على الشبكات الاجتماعية، لايزال الجميع ينتظر الجلسة القادمة لمجلس النواب، ليروا ما إذا كانت ستؤدي إلى انتخاب عون.

كما أنّ الشّارع اللّبنانيّ يعيش حالة مخضوضة بين المفاجآت الّتي تحصل ابتداء من إعلان الحريري ترشيح عون، إلى كون "حركة أمل" أصبحت معارضة لما يحصل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل