المحتوى الرئيسى

وائل غنيم: لا علاقة لي بـ"ثورة الغلابة"

10/21 20:18

نفى الناشط وائل غنيم علاقته بدعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر 2016، المقبل والمعروفة إعلامياً بثورة " الغلابة"، متهماً بعض الأجهزة الأمنية المصرية بالوقوف وراء تضخيم هذه الدعوات، محذراً من خروج الأوضاع عن السيطرة.

وقال غنيم في تدوينة عبر حسابه الرسمي علي "الفيس بوك",  الجمعة 21 أكتوبر 2016، أنه شخصياً لا يعرف من يقف وراء هذه الدعوات، معتبراً أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

واعتبر غنيم أن من يقوم بالحشد لتلك التظاهرات هو ما أسماها الأذرع الإعلامية للنظام المصري، ذلك في إطار تضخيم الحشود لهذه اليوم من أجل الحديث عن مؤامرة تستهدف مصر بحسب تعبيره.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل، تحت اسم "ثورة الغلابة"، لرفض ما وصلت له الأوضاع الاقتصادية في مصر من ترد شديد خلال العام الأخير.

وعبر عدد من المصريين عن رفضهم للأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد من غلاء للأسعار في ظل انهيار شديد للجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي.

ويعاني الشعب المصري من أزمة اقتصادية كبيرة بسبب إجراءات تقوم بها الحكومة تنفيذاً لطلبات صندوق النقد الدولي وأبرزها رفع الدعم عن المحروقات في مصر وتعويم الجنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل