المحتوى الرئيسى

بسبب غيرتها من أردوغان وكرهها للأتراك.. الإمارات تسجن زائرا تركيا 5 سنوات | وطن

10/21 19:35

حكمت محكمة جنايات أبوظبي، على مواطن تركي بالسجن خمس سنوات وبغرامة بلغت 50 ألف درهم، وذلك لاتهامه بـ”التلفظ بافتراءات على رموز الدولة”، وذلك عقب تعرضه لتفتيش دقيق في الجمارك وصفه بأنه “غير مبرر”، وفق ما أوردته الصحف المحلية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للزائر الذي يحمل الجنسية التركية تهمة “مقاومة وتهديد رجال الأمن” و”التلفظ بافتراءات على رموز الدولة”، وذلك عقب رفضه تفتيش حقيبته داخل مطار أبوظبي من قبل مفتش الجمارك.

وبحسب ما نشرته الصحف المحلية، الخميس، فإن الزائر التركي اعترض على “المعاملة الخاصة” التي لقيها ضده، معللا السبب بأنه يحمل الجواز التركي ليس إلا، وخاطب الموظفين قائلا بأن بلادهم لا تحب مسؤولي بلاده، لذلك يتعمدون مضايقته.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن موظف جمارك أبوظبي أنه “قام بتفتيش أغراض المتهم، ولكن فوجئ بصياح الأخير بصوت مرتفع بلغة أجنبية لا يجيدها”.

وعلل الموظف ذلك بأن التفتيش بهذا الشكل يعد “إجراء قانونيا”، لكن الزائر أبدى اعتراضه مرة أخرى، الأمر الذي دفع بالموظف لاتهام الزائر التركي بأنه يعرقل قيامه بإجراءات التفتيش، فذهب به إلى موظف مسؤول للتحدث معه باللغة الإنجليزية.

ونقلت صحف إماراتية أن الزائر التركي قال: “أنا أعرف ما هي المشكلة، وهي أنني تركي الجنسية وقادم من تركيا، ورموز الدولة بالإمارات لا يحبون شخصيات بلدي السياسية”، ما أغضب موظفي الجمارك، وقدموا شكوى ضده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل