المحتوى الرئيسى

التحقيق فى اتهام بنكHSBC بتسهيل النصب لمواطن سعودي

10/21 19:13

تواصل نيابة الدقي تحقيقاتها في واقعة اتهام بنك HSBC بتسهيل النصب والاشتراك مع سائح أجنبي يُدعى يوسف بن إبراهيم بن سلمان، سعودي الجنسية، الذي تمكن من الاستيلاء على مليوني دولار من التاجر المصري خلف عبد العال وأعطاه شيكين كضمان قيمة كل شيك مليون دولار، وقام بتظهير الأول على بنك الإسكندرية فرع مدينة نصر، وتبيّن أنه مسروق من شخص يدعى حمدي فؤاد عباس، وحملت القضية محل التحقيق رقم 222 إداري الدقي لسنة 2016.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليه خلف عبدالعال الذي اتهم البنك بتسهيل النصب عليه والاشتراك مع سائح أجنبي في الاستيلاء على أمواله وإهدار المال العام.

وأكد المجني عليه أنه أقام دعوى قضائية أمام محكمة مدينة نصر، والتي أصدرت حكمًا نهائيًا، بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 3 أعوام، كما أقام جنحة مباشرة ضد المتهم أيضا أمام محكمة الجيزة الابتدائية، التي أصدرت حكمها بحبس المتهم لمدة 3 أعوام، وانتهت المدة المحددة قانونًا لاستئناف هذا الحكم، حتى أصبح حكمًا نهائيًا وواجب النفاذ ضد المتهم.

كما قررت النيابة استدعاء مسئولي البنك، وحضر محامٍ من إدارة الشؤون القانونية، وواجهته النيابة باتهام المجني عليه للبنك، لكنه لم يقدم أي مستندات قانونية وأتي برواية مصطنعة خالية من الأدلة بحسب المجني عليه الذي أثبت في تحقيقات النيابة أن حديث محامي البنك مرسل وخال من أي أدلة، وأن ما ارتكبه البنك جريمة واضحة.

وطالب الضحية المجني عليه نيابة الدقي بسرعة الفصل في القضية وتقديم الجاني إلى المحاكمة حتى يتمكن من الحصول على حقه المسلوب.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل