المحتوى الرئيسى

نيسان تحصل على 34% من ميتسوبيشي اليابانية

10/21 18:24

بعد فترة من فضيحة تقديم ميتسوبيشي لنسب استهلاك خاطئة للوقود بسياراتها، وتعرض الشركة لعدة أزمات مالية، تم مؤخرا الإعلان وبشكل رسمي عن شراء شركة نيسان من تحالف رينو-نيسان لنسبة 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي اليابانية، وذلك مقابل 2.3 مليار دولار تقريبا.

وإلى جانب هذا الإعلان رشحت نيسان 4 أسماء من مديريها للمشاركة في مجلس إدارة ميتسوبيشي، وعلى رأسهم كارلوس غصن لشغل منصب الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي، وذلك إلى جانب كونه الرئيس التنفيذي لشركات رينو ونيسان في هذا التحالف.

وذكرت تقارير سابقة لهذا الإعلان الرسمي أن كارلوس غصن طلب من أوساما ماسوكو الرئيس التنفيذي الحالي لميتسوبيشي أن يظل في منصبه بعد إتمام الصفقة، لكن على ما يبدو أنه لم يحبذ هذه الفكرة، لذلك اضطرت نيسان لترشيح كارلوس لشغل هذا المنصب بدلا منه.

ويعتبر ترشيح نيسان لكارلوس غصن لهذا المنصب أمر طبيعي، وذلك لأنها بهذه الصفقة أصبحت الجهة التي تمتلك أكبر كمية من اسهم ميتسوبيشي من بين جميع المستثمرين فيها، كما تم وضع بعض اللوائح الجديدة لميتسوبيشي وذلك حتى رحيل أوساما ماسوكو الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، حيث تم وضع هذه اللوائح حتى تضمن نيسان أن ينهي أوساما ماسوكو جميع التعاملات الرسمية والتزاماته أمام الشركة قبل رحيله عنها بشكل نهائي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل