المحتوى الرئيسى

كشف سر محاولات الهروب المتكرر من سجن المستقبل

10/21 18:18

وضح العميد وائل عزام، مأمور سجن المستقبل بالإسماعيلية الأسبق، السر وراء تكرار محاولات الهروب من سجن المستقبل، حيث سبق وتعرض السجن في عهده لواقعة مماثلة أحيل بسببها للتقاعد.

وقال مأمور السجن: إن "السجون ثلاثة أنواع: مركزي، وعمومي، وليمانات، وسجن المستقبل مركزي مثل مراكز الشرطة لا يجوز إيداع محكوم عليهم بأحكام تزيد على سنة، ولكن هذا لا يطبق في هذا السجن الذي يأوي مساجين محكومًا عليهم بالمؤبد والمشدد في قضايا جنائية وإرهابية.

وأكمل: "سجن المستقبل مليء بأكثر من طاقته وغير مهيأ من القوات وغير مؤمن بالقدر الكافي لاستقبال مساجين محكوم عليهم بأحكام طويلة، والأسوار لا تتعدى 3 أمتار، ومبنية من الطوب، بينما مواصفات السجون تلزم أن تكون أسواره 9 أمتار، ومبني بخرسانة، بالإضافة إلى أن البوابة حديدية مبطنة بصاج غير مطابق للمواصفات.

وتابع: "موقع سجن المستقبل الحالي غير مؤمن وهذا سر إطلاق الرصاص على رئيس مباحث أبو صوير؛ لأن المكان مليء بأشجار كثيفة تحجب الرؤية ومن السهل التقدم منها للهجوم على السجن وسهل الفرار منها".

وأضاف: "طالبت مرارًا وتكرارًا بتطهير السجن من الفاسدين في مذكرات رسمية أرسلتها لمدير الأمن باستبعادهم، وأرسلت بمذكرات أيضًا لسرعة ترحيل المساجين الزائدين عن قوة استيعاب السجن وطالبت بقوات إضافية أخرى في مذكرات بتاريخ 5/7/2014، كما طالبت مدير الأمن رسميًا باستبعاد أمين الشرطة المتهم في واقعة الهروب لسوء سلوكه ولا حياة لمن تنادي، ومدير الأمن السابق اللواء محمد العناني كان إذا مر على السجن لا يهتم إلا بأعمال النظافة ويتجاهل مذكراتي التي تحذر من هروب متهمين وفساد أمناء الشرطة بالسجن، وللأسف ليس من حقي تخطي مدير الأمن.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل