المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية تقدم لبلجيكا بيانات كاملة تؤكد قصف سلاح الجو البلجيكي لحساجك

10/21 16:14

16:10 21.10.2016(محدثة 16:14 21.10.2016) انسخ الرابط

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أن وزارة الدفاع الروسية قدمت لبروكسل معطيات كاملة عن المراقبة الموضوعية تؤكد أن ضربة حساجك نفذها سلاح الجو البلجيكي.

وقال كوناشينكوف للصحفيين، اليوم: "وزارة الدفاع الروسية قدمت للجانب البلجيكي معطيات كاملة عن المراقبة الموضوعية لأجواء سوريا تؤكد شن طائرات سلاح الجو البلجيكي يوم 18 تشرين الأول/ أكتوبر غارة على قرية حساجك الكردية، وقدمت الوزارة من جانبها صورا عن أعمال الطيران البلجيكي يوم 18 تشرين الأول/ أكتوبر دقيقة بدقيقة، منذ إقلاعها من المطار وحتى هبوطها".

وأضاف المتحدث: "محاولات الهيئة العسكرية لمملكة بلجيكا إبعاد انتباه المجتمع عن المأساة التي حصلت باستخدام تبريرات "تافهة" تدعو للحيرة. وهذا يدل إما على عدم فهم السيد فانديبوت الوثائق التي سلمها الجانب الروسي، أو على سعي القيادة المركزية لسلاح الجو الأمريكي، المسؤولة عن تحديد الأهداف لطائرات التحالف الدولي في سوريا، للتهرب من المسؤولية عن مقتل مدنيين سوريين جراء القصف".

وأردف قائلا: "فقط إجراء السلطات البلجيكية تحقيق شفاف وموضوعي مع الحصول على معطيات الحلفاء الأمريكيين بشأن الرقابة الموضوعية للوضع في المجال الجوي في سوريا يوم 18 تشرين الأول/ أكتوبر، يمكن أن يكون دليلا على السعي الحقيقي في فهم تصرفات الطيران الحربي البلجيكي".

رئيس وزراء بلجيكا يصر على أن بلاده ليست لها علاقة بضربات جوية في حلب

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد عرضت يوم الخميس الماضي، ولأول مرة ، معلومات مفصلة حول ضربة جوية لطائرتين تابعتين للقوات الجوية البلجيكية، يوم 18 تشرين الأول/ أكتوبر، على بلدة حساجك السورية، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 4 آخرين بجروح.

وأعلن العسكريون الروس، أنه عند إقلاع طائرة اف-16 في يوم 18 تشرين الثاني/ أكتوبر، من القاعدة الأردنية، تم تحديد الإحداثيات على الفور بأنها تابعة لسلاح الجو البلجيكي. وقد حلقت هذه الطائرات مرارا في منطقة كشف الرادار الروسي والسوري، ولم تكن هناك أية طائرات روسية أو سورية.

وسبق لوزير الدفاع البلجيكي ستفين فانديبوت، أن أعلن أن سلاح الجو البلجيكي لم يقصف المنطقة المذكورة، ولا يشارك في قصف حلب، معتبرا معلومات وزارة الدفاع الروسية "خاطئة".

وكانت وكالة الدفاع الروسية، قد نشرت يوم أمس الخميس، البيانات التي تظهر مسارات تحليق وأعمال القوات الجوية البلجيكية والأمريكية في القوت التي نُفذت ضربة على حساجك السورية.

انظر أيضا: "الدفاع الروسية" تعلن تفاصيل الغارة على "حساجك" السورية الدفاع الروسية ترد بقوة على بيان بلجيكا حول سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: تحذير من الغارات الجوية التركية على أراضي سوريا

كشف سيرغي لافروف عن عدم رضى روسيا وقلقها إزاء الغارات الجوية التركية على الأراضي السورية.

ما هي الدول التي اشترت آلاف السيارات من تويوتا وسلمتها لـ"داعش"

أفادت نتائج التحقيق الذي أجرته شركة "تويوتا" اليابانية حول مصادر تزويدِ تنظيم "داعش" بالآلاف من سياراتها، وأكدت أن أربع دول عربية اشترتها وسلمتها للتنظيم.

عقوبات أمريكية – سعودية ضد مرتبطين بـ"حزب الله"

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حظراً على أربعة قياديين في "حزب الله" اللبناني هم: محمد المختار فلاح كلاس، حسن جمال الدين، محمد غالب حمدار، يوسف إياد، وشركة المنظفات العالمية، لارتباطهم بعمليات تمويل ودعم لأنشطة "حزب الله".

القوات الروسية تحصل على المزيد من صواريخ "إس-400"

تتسلم القوات المسلحة الروسية المزيد من الأسلحة الدفاعية المتطورة.

مقتل القائد العسكري العام في "داعش" على أيدي ثائرين في جنوب الموصل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل