المحتوى الرئيسى

الدفعة 71 بـ «علوم الاسكندرية» تحيي العالم أحمد زويل

10/21 15:24

تخريج 360 طالبا بينهم 6 حصلوا على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف 

 أحيا طلاب الدفعة 71 من طلاب كلية العلوم بجامعة الإسكندرية ذكرى العالم الراحل الدكتور أحمد زويل أحد خريجي الكلية والذي رحل عن عالمنا فى أغسطس الماضي بعد صراع مع المرض.

وأكد هشام جابر نائب رئيس جامعة اإسكندرية لشئون التعليم والطلاب على قيمة العلم كركيزة للتنمية ودور أساتذة العلوم وعطاؤهم للإنسانية ومن أبرزهم العالم الجليل الراحل أحمد زويل، موضحاً قيمة جامعة الإسكندرية التي تحتفل العام القادم باليوبيل الماسي لها ومرور 75 عاما من العطاء داخل مصر وخارجها عربيا وإفريقيا وإقليميا.

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمته كلية العلوم بمقر الكلية بمحرم بك بمناسبة تخريج الدفعة 71 للكلية والدفعة السادسة من برنامج جيولوجيا البترول والدفعة الأولى من برنامج الميكروبولوجيا الصناعية والكيمياء التطبيقية وتوزيع الشهادات على الخريجيين وعددهم 360 طالبا وطالبة وتكريم أوائل الخريجيين الذين حصلوا على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف وعددهم 6، وتقدير امتياز وعددهم 1، وتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف وعددهم 3، وتكريم الحاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف ببرنامج جيولوجيا البترول وعددهم 3 طلاب، وتكريم طلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه، وتكريم الطالب والطالبة المثالية.

كما أثنى نائب رئيس الجامعة على دور الكلية مساهمتها فى خدمة المجتمع من خلال مشاركتها فى مشروع تطوير منطقة غيط العنب وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة، وحث الخريجيين على ضرورة التمسك بقيم اﻻنتماء والوفاء والاخلاص للوطن والعمل الجاد من أجل مستقبل أفضل لهذا الوطن.

وقدم د . محمد إسماعيل عبده، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، عبده التهنئة للخريجيين وللآباء واﻻمهات مطالبا الطلاب بضرورة مضاعفة الجهد وبذل العطاء لبناء الوطن الذي يحتاج إلى عقول وسواعد أبنائه.

ومن جانبهن أكد علاء رمضان عميد كلية العلوم، للخريجيين ضرورة التقدم إلى فرص العمل المتاحة والتكيف معها واﻻستفادة منها فى اكتساب الخبرات التى تؤهلهم إلى مزيد من التطور والتقدم فى حياتهم المهنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل