المحتوى الرئيسى

بعد House..هل نجح هيو لوري في تقديم دور الطبيب مرة أخرى بمسلسل Chance؟

10/21 15:21

بدأ قبل يومين، عرض أولى حلقات مسلسل Chance، على شبكة Hulu التليفزيونية، بطولة الممثل هيو لوري، الذي اشتهر بدور الطبيب العبقري غريب الأطوار، جريجوري هاوس بمسلسل House.

تدور أحداث المسلسل الجديد في إطار من الغموض والقتامة، حول طبيب يدعى "ألدون تشانس"، متخصص في الطب النفسي والعصبي، يعيش فترة حرجة من حياته إذ أنه متفق على الانفصال عن زوجته، ولديه ابنة مراهقة في مدرسة خاصة، ويحتاج إلى الكثير من المال كي يستعيد توازن حياته. تتعرض مبادئه وأخلاقه للاختبار بعد أن يتخذ قرارا خاطئا بشأن إحدى المريضات، فيجد نفسه مستهدف من قبل زوج المريضة؛ الذي يعمل كمحقق شرطي معروف عنه أسلوبه العنيف.

المسلسل مأخوذ عن رواية درامية سوداء تحمل نفس الاسم للكاتب كيم نان، ويشارك في بطولته بجانب هيو لوري، سال لوبيز، وجوى ماثيني، ومارسيلا براجيو، وديان فار.

وبالرغم من شعبية هيو لوري، إذ أنه في عام 2011 دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره الممثل الأكثر مشاهدة على شاشة التليفزيون، إلا أن أولى حلقات المسلسل لم تكن على المستوى المطلوب، بل أن هناك بعض النقاد وصفوا المسلسل على إنه ساذج.

اعتبرت الصحيفة البريطانية، أن أحداث المسلسل غير مقنعة بما يكفي، كما أن المكان والموسيقى يحملان الكثير من التقليدية، وبالتالي لن يتشجع أحد بعد مشاهدة أول حلقتين من الاستمرار في متابعة الحلقات المتبقية من الموسم الأول، خاصة وأن القصة المعروضة لا توحي بالكثير من الأحداث المنتظرة.

وبالرغم من أن الأحداث تدور في أجواء قاتمة، إلا أن التصوير به الكثير من المشاهد المضيئة، وهذا يعد نوع من الخلط، يجعل المشاهد في حيرة تجاه القصة.

عقد الموقع مقارنة بين شخصية ألدون تشانس وشخصية والتر وايت، بطل مسلسل Breaking Bad ، إذ أن الشخصيتين تجمعهما سمات مشتركة منها الهدف النبيل الذي يدفعهما لارتكاب أخطاء، والخوف على العائلة، وحب ما يفعلوه في الظلام. ولكن انتهت المقارنة لصالح والتر وايت، الذي كان لديه دوافع أقوى واختيارات أجبر عليها، كما أن أحداث قصته لم تكن متوقعة مثل Chance.

فمسلسل Chance يدور في أجواء غامضة، دون وجود سؤال أو معضلة حقيقية تحاول خطوط القصة حلها، والتالي مع مرور الحلقات ستفقد بعض المتابعين.

ذكرت المجلة أنه بالرغم من توفر جميع مقومات النجاح لهذا العمل، إلا أن القصة لم تكن مثيرة بما يكفي، وبالتالي جاءت الأحداث متوقعة، وظهرت شخصية الطبيب بصورة "ساذجة" تجعلك تعرف ما سيحدث في نهاية الحلقة من منتصفها. كما أن السيناريو يحمل الكثير من الجمل غير المهمة والتي لا تساعد في تصاعد الأحداث، بل دمرت رتم السرد في الحلقات.

كما أن هناك تجاهل في كتابة الأدوار النسائية، التي كانت من الممكن أن تساعد في خلق خطوط درامية تستند عليها الأحداث. فتسبب ذلك كله في انعدام وجود فرصة أمام مسلسل Chance.

بالفيديو- هيو لوري يلعب دوره الأكثر قتامة في مسلسل Chance

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل