المحتوى الرئيسى

موسكو: لا توجد أدلة على انتهاك روسيا للقوانين الدولية في سوريا

10/21 14:47

14:29 21.10.2016(محدثة 14:38 21.10.2016) انسخ الرابط

أعلن مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان، والديمقراطية، وسيادة القانون، قسطنطين دولغوف، اليوم الجمعة، أنه لا توجد أي أدلة على أن روسيا تنتهك القوانين الدولية في سوريا.

وقال دولغوف، لوكالة "سبوتنيك" تعليقا على تصريحات القيادة الفرنسية حول "جرائم حرب" يقوم بها سلاح الجو الروسي في حلب: "لا أريد التورط في تفاصيل هذه المسألة. أولا، فلاديمير بوتين وفرانسوا هولاند التقيا، وكانت لدى هولاند فرصة لمناقشة كافة هذه المسائل بشكل مباشر".

وتابع قائلا: "لا أعلم هل ناقشا هذا الجانب بالذات أم لا، إلا أنني أعلم أنه تم مناقشة سوريا في برلين. أريد فقط تأكيد ما أعلناه مرارا، لا توجد أي أدلة، بما في ذلك لدى الفرنسيين، على أن روسيا تنتهك القوانين الدولية في سوريا".

وأضاف الدبلوماسي الروسي "من وجهة نظر سيادة القانون، فإن الأولوية المطلقة بالنسبة لنا — هي حماية المدنيين، ونحن باستمرار نؤكد على تقديم حقيقة واحدة على الأقل، لم يقدم لنا أي دليل، لذلك فإنها مزاعم لا أساس لها من الصحة".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، إن فرنسا ستلجأ للمحكمة الجنائية الدولية لتطرح موضوع جرائم الحرب التي يتم ارتكابها في سوريا"، حيث تتهم فرنسا كلاً من روسيا وسوريا بارتكاب "جرائم حرب في مدينة حلب المحاصرة".

ومن جانبه أعلن الرئيس الفرنسي أن مواطني مدينة حلب السورية أصبحوا ضحايا جرائم حرب، مشيراً إلى أنه سيتم تحميل مرتكبي الجرائم المسؤولية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

انظر أيضا: الخارجية الروسية: اتهام الأمريكان لنا بالقرصنة الإلكترونية له دوافع سياسية الخارجية الروسية: خطط توجيه إرهابيي "داعش" من الموصل إلى سوريا جريمة الخارجية الروسية: الموصل العراقية أمام كارثة إنسانية

أخبار سوريا, اخبار روسيا الان, اخر اخبار سوريا, اخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا, مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان، والديمقراطية، وسيادة القانون، قسطنطين دولغوف, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: تحذير من الغارات الجوية التركية على أراضي سوريا

كشف سيرغي لافروف عن عدم رضى روسيا وقلقها إزاء الغارات الجوية التركية على الأراضي السورية.

بوتين يناقش الوضع في حلب والموصل

تناول اجتماع لمجلس الأمن الروسي ترأسه فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مناقشة التطورات الأخيرة في مدينة حلب السورية ومدينة الموصل العراقية.

مقتل القائد العسكري العام في "داعش" على أيدي ثائرين في جنوب الموصل

نفذ مجهولون في قرية تقع في جنوب الموصل مركز نينوى التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من الإرهاب، عملية نوعية استهدفوا بها القائد العسكري العام لما يسمى بولاية دجلة في تنظيم "داعش" الإرهابي.

شاهد...ظهور المرشد الأعلى الإيراني في شوارع القاهرة

كشفت وسائل إعلام مصرية، يوم الخميس 20 أكتوبر /تشرين الأول، عن ظهور عدد كبير من صور المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في شوارع القاهرة.

شهر الصواريخ المدمرة...الجيش الروسي يتسلح بأسلحة برية وبحرية فتاكة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل