المحتوى الرئيسى

عمل تفعله يجعلك من أولياء الله الصالحين ..فيديو

10/21 14:45

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمُفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الإنسان لايأتي يوم القيامة بصلواته وقيامه وصيامه وحجه وحسب، وإنما بما فعل لإخوانه في الدنيا من خيرات ومنافع.

أوضح « عاشور» خلال خطبة الجمعة اليوم، وعنوانها: «العمل التطوعي.. أهميته وضوابطه»، أن من يريد أن يكون من أولياء الله الصالحين، فولايته تكون بكثرة التطوع، مشيرًا إلى أن التطوع لا يكون بالصلاة والصيام فقط، وإنما بالأعمال الصالحات.

واستشهد بما ورد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- عندما سُئل: من أحسن الناس؟ وما أحسن الأعمال؟، قال: أحسن الناس أنفعهم للناس، وأحسن الأعمال أن تُدخل السرور على قلب امرئ مسلم.

وأضاف أن من أمثلة التطوع، وقف مال لخدمة الناس، أو بصدقة جارية لمساعدة خلق الله، وبالهبات والتبرعات، مستدلًا بقوله تعالى: «لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا» الآية 114 من سورة النساء.

حضر خطبة الجمعة اليوم، الدكتور خليفة الصغير وكيل أول وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، بمسجد «سيدي أحمد البدوي»، بمدينة طنطا، في محافظة الغربية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل