المحتوى الرئيسى

"واشنطن بوست": الحزب الجمهوري يستعد لخسارة ترامب بعد تصريحاته الصادمة عن الانتخابات | وطن

10/21 14:20

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الحزب الجمهورى يستعد لخسارة مرشحه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد تصريحاته الصادمة عن رفضه قبول نتيجة الانتخابات فى حال خسارته.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجود موجة من الخوف والهم اجتاحت الحزب الجمهورى أمس، الخميس، وأصيب العديد من قادة الحزب بالانزعاج الشديد من موقف ترامب وتصريحاته عن الانتخابات، حتى أنهم توصلوا إلى نتيجة مفادها أن الوقت ربما يكون قد تأخر للغاية لإنقاذ حملته الرئاسية المتداعية، ومع ترنح المرشح الجمهورى عقب أدائه المضطرب فى المناظرة الأخيرة فى لاس فيجاس، والتى أجريت يوم الأربعاء الماضى، سارع أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب الجمهوريين المحاصرين للدفاع عن مقاعدهم ومحاولة الحفاظ على أغلبيتهم فى الكونجرس أمام ما يعترف الجمهوريون سرا بأنه سيكون نصرا ساحقا للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

ومع تبقى 19 يوما حتى موعد الانتخاب، يشهد الحزب الجمهورى حالة من الاضطراب التاريخى زادها إعلان ترامب غير العادى  بأنه سيترك الأمريكيين فى حالة تشويق عما إذا كان سيعترف بنتيجة الانتخابات التى قال إنه ستكون مزورة وسيتم سرقتها.

وكان رد الفعل الأولى من مسئولى الحزب الجمهورى متباين وغامض، دون وجود إستراتيجية واضحة لكيفية التعامل مع التهديد الذى يمثله ترامب. فقد كان المرشح متحديا ولم يتراجع عن موقف، وقال فى تصريحات أخرى إنه سيقبل بنتائج الانتخابات فقط فى خال فوزه، محتفظا بحقه فى الطعن على نتيجة الانتخابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل