المحتوى الرئيسى

شرم الشيخ تستقبل أفضل مبادرة للشباب في نوفمبر

10/21 13:51

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن جائزة أفضل مبادرة شبابية للتنمية المجتمعية تحت مسمى "مبادرة لبكرة" على مستوي الجامعات الحكومية بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2016.

وتهدف المسابقة التي تنظمها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الى:

تفعيل دور الشباب في التنمية المجتمعية، الابتكار في تقديم مبادرات متميزة ذات عائد شامل، معالجة المشكلات والظواهر المجتمعية، نشر ثقافة المبادرات الفردية والجماعية لصالح خدمة المجتمع، التطبيق العملي لمبادرات الشباب الهادفة.

كما تشترط المسابقة على المشاركين، أن تشارك كل جامعة بـ 3 مبادرات شبابية وأن يكون الفريق الممثل للمبادرة مكون من 3الى 5 أفراد، أن يقدم كل فريق ملف كامل عن المبادرة لمكتب رعاية الشباب بكل جامعة ويشمل الاتي :-

نسخة ورقية عن المبادرة تتضمن الفكرة والأهداف واليات العمل والميزانية التقديرية والفئة المستهدفة والنتائج المتوقعة وعوامل النجاح الأساسية وعرض تقديمي للمبادرة (Power Point) لا يزيد عن (10) دقائق منسوخ على CD، على ان تتسم المبادرة بالتميز والحداثة، أن تكون المبادرة قابلة للتطبيق والقياس، ويكون لها أثر إيجابي ملموس على المجتمع، ان تختص المبادرة بتشجيع العمل التطوعى ومعالجة المشكلات المجتمعية، يتم التحكيم بواسطة أساتذة متخصصين في مجال التنمية المجتمعية وريادة الأعمال.

وتتضمن المبادرة جامعات المجموعة الأولى( القاهرة وعين شمس وحلوان والأزهر والإسكندرية ودمنهور وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وقناة السويس وبنها والمنوفية) .

والمجموعة الثانية ( طنطا والمنصورة والزقازيق والسادات وأسوان وجنوب الوادي "قنا" وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والسويس والعريش) .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل