المحتوى الرئيسى

إغلاق مساجد بكركوك لملاحقة مسلحين من "داعش"

10/21 13:52

 أغلقت مساجد مدينة كركوك شمالي العراق أبوابها وفقا لتوجيه رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم إلى حين استقرار الأوضاع الأمنية، وعودة الأمور لطبيعتها في المدينة، ولم تؤد صلاة الجمعة اليوم في عدد من المساجد نتيجة لهجوم إرهابي استهدف عدد من المقار الأمنية في كركوك.

وقال رئيس اتحاد علماء الدين في كركوك آزاد خورشيد - في تصريح صحفي - إن توجيهات وصلت من رئيس ديوان الوقف السني بإغلاق جميع جوامع كركوك الى حين استقرار المدينة ، وقررنا بالإجماع مع علمائنا في كركوك عدم اقامة شعائر صلاة الجمعة لهذا اليوم حفاظا على سلامة المواطنين وخشية وجود بعض الخلايا النائمة التي لم يتم القضاء عليها حتى الآن.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن القوات الأمنية في محافظة كركوك في حالة استنفار عقب قيام عشرات الإرهابيين بهجمات انتحارية على مقار أمنية بكركوك ومحطة كهرباء الدبس، وأن تعزيزات أمنية وصلت إلى كركوك، التى تسكنها مكونات عربية وكردية، من قوات "مكافحة الإرهاب" في إقليم كردستان العراق.

وأوضحت ان هجوم داعش اليوم ساهمت بها "خلايا نائمة"، وان حظر التجوال مستمر لملاحقة عدد من المسلحين من تنظيم"داعش" يتحصن بعضهم داخل أحد المساجد وآخرون تسللوا إلى مناطق سكنية.

وأشارت إلى أن الإرهابيين شنوا الهجوم انطلاقا من المحور الجنوبي لكركوك الذي يشمل قضاء "الحويجة" الذي يسيطر عليه داعش منذ عام 2014، وهو المسؤول عن عدد من الهجمات التي استهدفت كركوك خلال عام 2015 والتى استهدفت المقار الأمنية في مدينة كركوك وقضاء الدبس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل