المحتوى الرئيسى

مقتل القائد العسكري العام في "داعش" على يد ثائرين في جنوب الموصل

10/21 13:04

12:38 21.10.2016(محدثة 12:48 21.10.2016) انسخ الرابط

نفذ مجهولون في قرية تقع في جنوب الموصل مركز نينوى التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من الإرهاب، عملية نوعية استهدفوا بها القائد العسكري العام لما يسمى بولاية دجلة في تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد مصدر محلي عراقي لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن مجهولين ثائرين، قتلوا عنصرين وقياديا كبيرا في تنظيم "داعش"، في قرية الحود جنوب ناحية القيارة جنوبي الموصل، شمال العراق، خلال اليومين الماضيين.

© AP Photo/ Khalid Mohammed

خمسة قتلى في هجوم لـ"داعش" في كركوك بالعراق

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن القيادي الذي قتل على يد مجهولين في القرية، يشغل منصب القائد العسكري العام لولاية دجلة في تنظيم "داعش"، واسمه "محمد محسن" 35 عاماً تقريباً، وهو من القادة الخطرين والبارزين في التنظيم وينحدر من قرية الحود أيضاً.

ورد تنظيم "داعش" على مقتل القيادي والعنصرين الآخرين، بحملة اعتقالات واسعة طالت أبناء القرية، وتنفيذ إعدام ميداني بحق 33 شخصا بتهمة التعاون ضده، دعماً للقوات العراقية المتقدمة لاستعادة نينوى، كما ذكر المصدر.

ولفت المصدر إلى أن خمسة مدنيين نفذ بحقهم تنظيم "داعش" حكم الإعدام في قرية حضرة الفاضل الجديدة جنوبي الموصل، بتهمة المقاومة ضده وشن هجمات على إرهابيي "داعش" ومقارهم في القرية.  

وتابع المصدر "إن تنظيم "داعش" الإرهابي، قام بإعدام ثلاثة مدنيين على جسر الحرية فوق نهر دجلة وسط مدينة الموصل، وفق تلفيق كاذب على أنهم من قوات البيشمركة الكردية، وقعوا أسرى بيد عناصره في معركة تحرير نينوى التي حققت بها القوات العراقية تقدماً كبيرا".

وفي سياق متصل، كشف قائممقام مدينة الموصل، حسين حاجم، لمراسلتنا، عن قيام تنظيم "داعش" بحملة اعتقالات طالت المدنيين في القرى التابعة لحمام العليل، بحثاً عن المنتسبين الأمنيين السابقين خوفاً من أي تعاون أمني يربطهم بالقوات والأجهزة الاستخبارية.

انظر أيضا: الشرطة الاتحادية العراقية تعلن تحرير قرية نعناعة جنوب الموصل محافظ الموصل السابق: بعد تحرير الموصل قد تندلع اشتباكات طائفية الأمم المتحدة: بغداد وأربيل أكدتا تأمين حماية المدنيين في الموصل

عملية الموصل, أخبار العراق اليوم, قتل المدنيين, داعش, الموصل, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: موسكو قلقة من رفض "جبهة النصرة" الخروج من حلب

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قلق موسكو من رفض "جبهة النصرة" الخروج من مدينة حلب، على الرغم من بوادر حسن النية الروسية والسورية وفتح المعابر لخروج مقاتليها

شويغو: العملية السورية أتاحت اكتشاف نقاط خلل في العتاد العسكري

صرح وزير الدفاع الروسي بأن العملية العسكرية التي تنفذها وحدات من القوات الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا أتاحت اكتشاف عدد من نقاط الخلل في العتاد العسكري الروسي وإصلاحها.

عسيري: ملتزمون بالهدنة في اليمن ونحذر من الخروقات

حذر مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، من التداعيات السلبية للخروقات المستمرة للهدنة من جانب قوات الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

فيديو: عمليات الموصل تدخل يومها الخامس

عمليات الموصل تدخل يومها الخامس

القوات الروسية تتسلم 17 طائرة جديدة في 3 أشهر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل