المحتوى الرئيسى

'الصحة': منظمات معادية للدولة وراء شائعة التطعيم بالفيوم.. فيديو

10/21 16:30

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر نجحت في تخفيض أسعار عقار "السوفالدي" لثلاث مرات سابقا، مشيرًا إلى أنه تم تحديد سعره مؤخرًا بـ 494 جنيه والدواء البديل "الداكلنزا" بـ60 جنيها ما يكلف المريض 1725 جنيها في العلاج في الـ 3 أشهر بدلًا من 10500 جنيه.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في" اليوم، أن الوزارة نجحت في تخفيض أسعار عقار "السوفالدي" للمرة الرابعة حيث تم تحديد سعره أمس بـ435 جنيها، موضحًا أنهم يقومون حاليًا بإجراء مسح قومي شامل على المواطنين لتحديد أعداد مرضى فيروس "سي".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المسح القومي الشامل يتضمن 6 فئات كمرحلة أولى يتم البدء بها، من طلبة الجامعات والموظفين الحكومين والمسجونين وخلافه، متوقعًا إعلان مصر خالية من فيروس "سي" في 2020.

وحول واقعة إصابة أطفال إحدى المدارس بالفيوم، نفى وجود أي صلة بتطعيمات الإلتهاب السحائي وإصابة الأطفال بحالات الإغماء، مؤكدًا سلامة التطعيمات وصحة تخزينها بطريقة آمنة نافيا وجود أي مصابين أو وفيات.

وأوضح متحدث الصحة تفاصيل الواقعة، بأن أحد التلاميذ بإحدى المدارس بالفيوم حدث له حالة "دوران" عقب تلقي التطعيم وهو أمر طبيعي ويعرف باضطراب لحظي في مستوى الوعي وذاتي التحسن، مُشيرًا إلى أنه تم نقله إلى المستشفى للإطمئنان عليه،إلا أنه أصاب باقي التلاميذ بحالة هلع نفسية مما استدعى الأمر إلى فحصهم للتأكيد على سلامتهم.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل