المحتوى الرئيسى

دفاع البرلمان تتصدى لدعوات تظاهرات 11/11

10/21 12:13

رفض عدد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى الدعوة للخروج فى تظاهرات خلال 11 نوفمبر المقبل، معتبرين أن مثل هذه التصرفات أحد أنواع من أجل تخريب الوطن عن عمد وهدم استقراره، لكنهم طالبوا الحكومة أيضًا بمواجهة غلاء الأسعار، حتى لا يتم استغلالها فى شحن المواطنين.

وكيل "الدفاع" بالبرلمان: التظاهر فى 11 نوفمبر دعوة للخراب من أناس تنازلوا عن عقولهم

فى نفس السياق، علق النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على الدعوة للتظاهر فى 11 نوفمبر المقبل، قائلا: "فى رأيى دعوة للخراب من مجموعة من البشر تنازلوا عن عقولهم وتفكيرهم وإنسانيتهم، من أجل تحطيم دولة تعيش فى محيط يغرق فى مستنقع من الإرهاب والتفكك والصراع العسكرى والتهجير".

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يتساءل عن الهدف من الدعوة للتظاهر فى 11/11.. وهل هو الإصلاح أم إدخال البلاد فى نفق مظلم من الصراع والفتن وإثارة الأزمات.

وأشار "كدوانى"، إلى أن البعض يسعى لإشعال الصراعات هنا وهناك سواء فى السكر أو الدولار أو غيرها من أدوات إشعال الرأى العام، مضيفًا هل المطلوب تفكيك الجيش المصرى وإسقاط البلد، مشيرًا إلى أن المواطن المصرى لديه وعى وسيتصدى لكل المؤامرات التى تحاك ضد البلد.

وشدد وكيل لجنة الدفاع على أن الجميع يقف خلف القوات المسلحة التى تسعى لأمن واستقرار الوطن والتصدى لأى محاولة للمساس بهذا الشعب بأى شكل من الأشكال.

محمد عقل: أرفض دعوات 11 نوفمبر.. وأحمل الحكومة مسؤولية غلاء الأسعار

بينما علق النائب محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على دعوات التظاهر فى 11 نوفمبر المقبل، بداعى غلاء الأسعار، قائلا: "الدولة تحاول محاربة ظاهرة التضخم فى الأسعار من خلال المجمعات الاستهلاكية، وأجهزة القوات المسلحة، وأيضًا عن طريق بعض التجار المحترمين الذين قاموا بتخفيض أسعار المنتجات تقديرا للأوضاع.. وأرفض الدعوة للتظاهرات".

أوضح عضو لجنة الدفاع بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يجب على الحكومة محاربة جشع التجار الذين يستغلون الوضع العام، ومكافحة احتكار السلع، والتى تابعها الجميع فى الفترة الماضية، وضبط مئات الأطنان من السكر.

ولفت عقل إلى أن هناك تقصير لدى الحكومة متمثل فى تشديد الرقابة ووجود العقاب الرادع لكل المخالفين، مضيفًا:"أحمل حكومة المهندس شريف إسماعيل، ما يحدث من غلاء الأسعار وعدم تشديد الرقابة على الأسعار والتجار الذين يتلاعبون فى قوت الشعب.

عضو لجنة الدفاع : دعوات 11 نوفمبر وراؤها أشخاص لا يحبون الخير لهذا الوطن

فيما علق اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، عن دعوات التظاهر فى 11 نوفمبر المقبل، قائلا:"تلك الدعوات تخرج من أناس غير محبين لبلدهم، ولا يريدون الخير لمصر".

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، إن الشعب المصرى واعى ويدرك معنى الوطن واستقراره جيدًا، مؤكدًا أنه لديه ثقة تامة عدم تجاوب المصريين مع تلك الدعوات، وعدم مشاركة المواطنين فيها.

وأشار العوضى إلى أن المصريين يعلمون أن جميعهم شركاء فى هذا الوطن ويسعون إلى بنائه خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البعض يحاول استغلال غلاء الأسعار فى إثارة المواطنين، لذا يجب على الحكومة والبرلمان التصدى لهذه الظاهرة.

سعيد شبايك: هناك تخوفات من مظاهرات 11 نوفمبر.. والمجموعة الاقتصادية فاشلة بامتياز

"شرشر" يطالب رئيس "حقوق إنسان البرلمان" بإجراء جلسات استماع حول مظاهرات "11 / 11"

خالد أبو بكر عن مظاهرات 11-11: "كلمة الشعب الآن سيبوا البلد تعيش"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل