المحتوى الرئيسى

النجم الراحل حسن عابدين أراد الاعتزال بعد طرده من أمام قبر رسول الله و أعاده الشيخ الشعراوي

10/21 11:44

يحتفل الوسط الفني اليوم بذكرى ميلاد الفنان الراحل الكبير حسن عابدين ، و الذي سطع نجمه في الأربعينات من عمره ليتميز في أدوار الموظف المطحون ، و الأب الطيب الحنون و الباشا و الضابط و غيرها من الأدوار المتميز الذي شملتها حياة الراحل حسن عابدين في رحلته الفنية ، و الذي أصبح أول نجم سينمائي و تلفزيوني و مسرحي يتحول لنجم اعلانات في فترة الثمانينات و حتى وفاته في عام 1989م .

حققت مسرحية عش المجانين نجاحا كبيرا فنيا و تجاريا ، مما دفع الفنان حسن عابدين يفكر في عام 1980م أن يقوم بأداء العمرة فذهب الى الأراضي المقدسة شوقا و حبا في رؤية رسول الله ، و لكن كانت صدمة كبيرة له عندما قام واحدا من الجنود بالمسجد النبوي بابعاده عن الوقوف أمام قبر رسول الله بسبب عمله .

فما كان من النجم حسن عابدين الا أن انزوى و أصابه اكتئاب شديد ، ليعلن بعدها اعتزاله عن مهنة الفن مما دفع صديقه الفنان الراحل إبراهيم الشامي الى اصطحابه الى الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله و الذي نصحه بأن يستمر في عمله حيث أن أدواره لا تحتوي الا على الفن الهادف الخالي من الإسفاف .

هذا و قد قدم الفنان الراحل الكبير ثلاث من حلقات برنامج ” نور الهدى ” ، و التي ظهرن فيها الفنانات  و هن يرتدين الحجاب ، كما كان الشيخ الشعراوي رحمه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل