المحتوى الرئيسى

صحيفة تفجر «مفاجأة» عن «مستقبل السيسي»

10/21 15:38

زعمت صحيفة العرب اللندنية، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يتجه  إلى إنشاء حزب سياسي تحت قيادته، يأمل في أن يكون قاعدة لحراك سياسي غاب عن مصر منذ عقود.

وتقول الصحيفة إن اليوم يحاول السيسي تكرار تجربة “حزب الرئيس” التي أسسها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وسار على خطاه رؤساء لاحقون.

وكشفت مصادر مطلعة بالقاهرة بالصحيفة، أن إعلان السيسي عن الحزب السياسي الجديد، قد يتم خلال مؤتمر للشباب يعقد في مدينة شرم الشيخ (جنوب سيناء) في الـ25 من أكتوبر الجاري، وسيشارك في المؤتمر قرابة 3 آلاف شاب ينتمون إلى أحزاب وجماعات ومنظمات أهلية.

وقالت المصادر إن السيسي يسعى إلى تحقيق هدفين رئيسيين: هدف سياسي يتمثل في إعداد كوادر شبابية تكون حلقة وصل بين النظام والقاعدة الشعبية، التي تقول تقارير إن النظام يجد صعوبة في إقناعها بسياسات الرئيس.

وقالت المصادر إن الهدف الثاني هو محاولة إيجاد حلول للأزمات الاجتماعية التي فشلت جهات أمنية في إدارتها.

ويخشى النظام المصري من أن يتسبب تصاعد معدلات البطالة والتضخم، وندرة الدولار ونقص السلع الغذائية، في تحويل غضب شعبي متصاعد باتجاه جهات أمنية يعتمد السيسي عليها كثيرا في الحكم.

وتتابع الصحيفة: لم تتمكن أحزاب سياسية متفرقة وضعيفة من تعبئة عدد كبير من المؤيدين لخطوات إصلاحية تتبناها الحكومة المصرية، تلبية لشروط صندوق النقد الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل