المحتوى الرئيسى

اشتباكات في كركوك عقب هجوم مفاجئ لداعش

10/21 10:35

انتشر عشرات المسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الجمعة (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، في مناطق متفرقة من مدينة كركوك في شمال العراق، بينها مساجد وشوارع في وسط وجنوب المدينة، وهم يحملون أسلحة رشاشة وقنابل يدوية، بحسب ما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس وشهود. ونقل مراسل فرانس برس من داخل كركوك أنه "شاهد تسعة أفراد كانوا يسيرون في حي عدن في جنوب المدينة، يحملون أسلحة رشاشة وقنابل يدوية، ويرتدون زيا أفغانيا ولهم لحى ويضعون قبعات أو يغطون رؤوسهم بوشاح". فيما انتشر آخرون على سطوح عدد من المباني واقتحموا مساجد، في وسط المدينة وجنوبها، بحسب شهود.

يعتقد الرئيس الفرنسي أولاند أن الرقة، معقل تنظيم "داعش" في شمال سوريا، يمكن أن تكون "الهدف التالي" بعد استعادة مدينة الموصل العراقية، في حال لجوء التنظيم إلى هناك. وأكد أن فرنسا سوف تدعم الأمر في حال إقراره. (21.10.2016)

في تطور للأحداث المتسارعة في العراق، هاجم انتحاريون من "داعش" يرتدون سترات ناسفة عدة مبان حكومية في مدينة كركوك شمال العراق، وايضا مواقع في محيطها، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. (21.10.2016)

في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني في كركوك باستمرار الاشتباكات بأحياء ومناطق متعددة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مدينة كركوك 250 /كيلومترا شمال بغداد/. وقال المصدر وهو ضابط برتبه عقيد بشرطة كركوك، لم يتم كشف النقاب عن اسمه، إن "القوات الأمنية تحاصر عناصر داعش في عدد من الدور والأزقة والمحال في حي "الأول من حزيران" وعدن ودوميز جنوبي كركوك إلى جانب محاصرة عناصر داعش في أحد الأبنية في رأس الجسر وسط مدينة كركوك". وبيّن أن أصوات انفجارات وطلقات نارية تسمع بشكل مكثف، مؤكدا أن داعش يوزع عناصره في عدد من أحياء كركوك السكنية، مشيرا إلى أن حظر التجوال مازال مستمرا حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل