المحتوى الرئيسى

خناقة بين كرمان والخارجية اليمنية بسبب السيسى

10/21 09:53

علقت وزراة الخارجية اليمنية، على هجوم الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن ما يصدر عنها لا يعبر عن الحكومة اليمنية.

ونفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية أن تكون الناشطة توكل كرمان تشغل أي منصب في الوزارة أو أي منصب حكومي.

وذكر المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن ما يصدر عن الناشطة كرمان هو تعبير عن مواقفها الشخصية ولا يعبر عن الحكومة اليمنية.

وكانت بعض المواقع الإخبارية ادعت أن الناشطة كرمان، تشغل منصب وكيلة لوزارة الخارجية اليمنية لشؤون أوروبا والشرق الأوسط.

ودعا المصدر تلك المواقع إلى تحري الدقة والمصداقية قبل توزيعها للصفات الرسمية، مؤكداً أنه لا وجود لهذا الموقع أساساً في هيكل وزارة الخارجية اليمنية.

كما حذر مما أسماه "أساليب الوقيعة التي يمارسها البعض للإساءة للعلاقة بين مصر واليمن"، معرباً عن استهجانه لأي إساءة لمصر وقيادتها، مؤكداً أن العلاقات الأخوية بين البلدين استراتيجية ومصيرية، ولا يمكن أن تتأثر بأي شيء.

وكانت  الناشطة اليمنية توكل كرمان، قد هاجمت الرئيس عبد الفتاح السيسي  مشيرة إلى أنه يمثل أعظم اهانة تلقتها مصر عبر التاريخ  وذلك على حد قولها .

وأضافت توكل في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”, “هذه الخطيئة آن لها أن تغادر وتسقط وترحل “.

وردت كرمان في تغريدة أخرى على وزارة الخاريجة اليمنية ووزيرها عبد الملك المخلافي بعد رفض الخارجية لهجومها على مصر قائلةً: لاعزة ولا كرامة لمصر حتى يسقط ويرحل السيسي،  ولسوف يسقط ويرحل، والإيام القريبة بيننا وفق تعبيرها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل